مشاركة الأسماء بين أجهزة الهاتف المحمول مع  Contact Box

contactbox.jpg

أسامة عبد الرحيم

لم تعد عملية نقل الأسماء بين الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد Android وأجهزة آيفون Iphone العاملة بنظام IOS صعبة كما يتصورها البعض، أو كما كان الحال في السابق.

غالبًا عندما يحصل المستخدم على جهاز جديد، يشعر بالإرباك في إيجاد طريقة لنقل الأرقام السابقة في الجهاز القديم إلى ذاكرة الجهاز الجديد دون فقدان أي رقم، نظرًا لأهمية الأسماء المخزنة على الهاتف المحمول.

وتوجب سابقًا عمل مزامنة بين الجهازين عن طريق البريد الإلكتروني للحصول على قائمة الأسماء، لكن اليوم أصبح بإمكاننا الاستعانة بإحدى التطبيقات المجانية المتوفرة لأجهزة آيفون Iphone وأندرويد Android والتي تسمح بمشاركة الأسماء بين الأجهزة بكل سهولة.

سنتحدث في هذه المادة عن تطبيق Contact Box الذي يعتبر أحد أهم التطبيقات وأكثرها شهرةً، الخاصة بنقل ومشاركة الأسماء بين الأجهزة مهما كان نوعها أو نظام تشغيلها، كل ما يحتاجه المستخدم هو تثبيت تطبيق Contact Box على الجهاز الذي يرغب بنقل الأسماء إليه، وإنشاء حساب مجاني، بعد اتباع التعليمات التالية:

• قم بتحميل التطبيق عن طريق أحد متاجر التطبيقات المشهورة (1mobile market، Google Play Store، …) وتثبيته على جهازك المحمول.
• بعد تثبيت التطبيق على جهازك المحمول، قم بإنشاء حساب عن طريق تحديد البلد التي تقيم فيه، ثم قم بإدراج رقم الهاتف الجوال الخاص بك وتحديد عنوان بريد إلكتروني، ثم اضغط التالي Next وانتظر قليلًا ليتم استقبال رمز التفعيل security confirmation code للتحقق من ملكيتك للرقم.
• قم بملء رمز التفعيل المكون من أربعة أرقام ضمن الخانة المخصصة، وانتظر قليلًا ليتم تحويلك إلى صفحة بداية التطبيق.
• لإنشاء قائمة اتصالات خاصة، قم بالضغط على خيار Create your own list، ثم قم بتحديد اسم خاص بك لقائمة الاتصالات، وليكن أصدقائي أو عائلتي مثلًا، ثم انتظر ليتم تحويلك إلى صفحة القائمة المنشأة.
• قم بالضغط على رمز إضافة أصدقاء جدد، الموجود أسفل يسار الشاشة Create New Contact، أو قم بنسخ عناوين الاتصال الموجودة سابقًا على الجهاز المحمول عن طريق خيار Copy from Address Book وتحديد الأصدقاء الذين ترغب بإضافتهم، إذ يمكنك إضافة العديد من الأصدقاء بغض النظر عن العدد، ثم الضغط على Done، وانتظر لحظات لإتمام عملية الحفظ.
• يمكنك بسهولة مشاركة قائمة الاتصال مع الأصدقاء عن طريق الضغط على رمز المشاركة الموجود أسفل الشاشة في المنتصف، وإرسال رابط العناوين عن طريق رسالة نصية By text message، أو بواسطة البريد الإلكتروني By email message من خلال تحديد شخص أو مجموعة لمشاركة العناوين من القائمة الظاهرة.
• عندما تقوم بمشاركة قائمة الاتصال مع الأصدقاء، يمكن للأصدقاء الذين يملكون تطبيق Contact Box على أجهزتهم المحمولة الدخول إلى القائمة المشاركة والتعديل عليها، كما يوفر تطبيق Contact box إمكانية السماح أو حظر أشخاص من التعديل، أو حظر أشخاص من الدخول إلى القائمة، أو الاطلاع عليها.

ملاحظة: يوفر تطبيق Contact box إمكانية إرسال رسائل جماعية، من خلال الضغط على الرمز الموجود أسفل يمين الشاشة Send group message وتحديد إحدى طريقتي الإرسال المتوفرة؛ إما رسائل نصية Text Message  أو رسائل بريد إلكتروني Email message، وتحديد أشخاص من القائمة، أو إرسال رسالة عامة لجميع من في القائمة الظاهرة من خلال تحديد خيار Select All.

contactbox1

تابعنا على تويتر


Top