عنب افرنجي 128

-حياتي-3.jpg

عنب بلدي ــ العدد 128 ـ الأحد 3/8/2014

  • هذه حياتي 3الأردن

قام فريق “ملهم” التطوعي في أول أيام عيد الفطر، الاثنين 28 تموز، بالتعاون مع فريق “ياسمين بلدي” بجمع تبرعات للمشاركة بفعاليات داخل سوريا بمناسبة العيد، وقد قام الفريق خلال العيد بتوزيع عيديات على الأطفال في معضمية الشام وداريا وريف اللاذقية وسلقين والهامة وحمص ودوما، وذلك ضمن حملة “بسمة أمل”. كما قام المتطوعون بزيارة عدد من العائلات السورية في عمان ووزعوا عليهم حلوى ومبالغ مالية.

قامت مجموعة “همة التطوعية” يوم الجمعة 1 آب بنشاط ترفيهي لأيتام سوريين وأردنيين، ضمن فعالية “العيد عيدنا” بحضور المنشد إسماعيل البقاعي. وتضمن النشاط فقرات متنوعة منها ألعاب ترفيهية ومسابقات ورسم على الوجوه وتوزيع هدايا على الأطفال.

دعا مجموعة من الناشطين السوريين في الأردن يوم الخميس 31 تموز إلى لمة سورية للناشطين المساهمين في العمل التطوعي لتقديم مساعدات للسوريين تحت عنوان “لمة سورية”. وتضمنت “اللمة” عدة فقرات شملت معايدة وفقرة إنشادية، كما تم فتح مجال لإلقاء كلمات لقادة العمل التطوعي للحديث عن نشاطاتهم ومشاريعهم التي قاموا بها ضمن شهر رمضان، بالإضافة إلى مشاركة الجميع حلويات العيد، وذلك بحسب ما ذكره أحد الناشطين الحضور لمراسل عنب بلدي.

قامت مجموعة “هذه حياتي” في ثاني وثالث أيام عيد الفطر، 29 و30 تموز، باصطحاب أطفال إلى صالة رياضية في عمان. وقد شارك أعضاء المجموعة الأطفال في المسابقات والألعاب والرسم على الوجوه، كما قاموا بتوزيع الهدايا والعيديات عليهم.

قام تجمع الطلبة السوريين في جامعة الزيتونة في ثالث أيام عيد الفطر، 30 تموز، بزيارة عائلات سورية ومعايدتهم، بالتعاون مع تجمع الطلبة السوريين في جامعة العلوم التطبيقية. وقد قاموا بتقديم الحلويات على العائلات وتوزيع العيديات والألعاب على أبنائهم، كما شاركوا الأطفال اللعب والرسم على الوجوه.

  • بريطانيا

قامت منظمة “سيريا ريليف” بتنظيم حفلين ضمن أيام عيد الفطر للأطفال السوريين. واستضاف الحفل الأول أطفالًا دون 10 سنوات، والثاني يافعين بين 15 و 16 سنة. وقد تضمن الحفلان برنامجًا ترفيهيًا كاملًا ونشاطات ومسابقات وألعاب سحر، كما تضمن فقرة دعم نفسي وتوجيهًا لليافعين، بالإضافة إلى توزيع وجبات غداء وهدايا على المدعوين، وذلك بحسب ما ذكر على صفحة إحدى منظمات الحفل.

  • لبنان

أقام فريق “ورد” للدعم النفسي يوم الثلاثاء 29 تموز، بالتعاون مع جمعية “جداول الخير” و “شباب للأمة” وفريق “سيف مي” و “مستر آند مسز كلاون” مهرجانًا للأطفال في منطقة القلمون شمال لبنان تحت اسم “كلنا بدنا نعيد”، وذلك ضمن حملة “لعبة العيد”. وحضر المهرجان، الذي تضمن نشاطات وألعاب متنوعة ومسابقات، ما يقارب 200 طفل سوري ولبناني.

  • تركيا

قدم مكتب “وطن” في أمريكا بالتنسيق مع مؤسسة “جيل الحرية” مبالغ نقدية تم توزيعها يوم السبت 2 آب على 20 عائلة سورية مقيمة في الريحانية، بالإضافة إلى ألعاب من مشغل صوف الريحانية التابع لمؤسسة سوريا الخيرية.

كما قام مكتب “وطن” يوم السبت 2 آب بزيارة رسمية لمركز الأيتام (كهاتين) في تركيا، والذي يضم حوالي 30 طفلًا يتيمً، ووزع خلال الزيارة مبالغ نقدية على الأطفال وألعاب وهدايا رمزية.

تابعنا على تويتر


Top