عنب افرنجي 130

-نساء-الان-1.jpg

عنب بلدي ــ العدد 130 ـ الأحد 17/8/2014

  • مركز نساء الان 1تركيا

نظم اتحاد منظمات المجتمع المدني السوري يوم الأربعاء 13 آب محاضرة عن أخلاقيات العمل التطوعي في صالة جمعية الحكمة في إسطنبول، ألقاها الأستاذ محمد الرحابي، مدير مجموعة ”هذه حياتي” في الأردن. ووجهت المحاضرة، التي حضرها حوالي 35 شخص، إلى المجموعات والفرق التطوعية والنشطاء العاملين في مجال الإغاثة والدعم النفسي، وذلك بحسب ما ذكره الرحابي لعنب بلدي.

  • لبنان

قام مركز ”النساء الآن” يوم الثلاثاء 12 آب باستقبال الدفعة الثانية لدورة الدعم النفسي، والمكونة من 30 طفل سوري، والتي تندرج ضمن برنامج ”أنا أتعامل”. وقد قام الأطفال خلاله الدورة بتحديد اهدافهم الشخصية من خلال ”وحدة الهوية والتقييم”، كما عرف فريق الدعم المتدربين الصغار على معنى العواطف والمشاعر وأهميتها بالنسبة لحياتهم.

  • اليابان

نظمت مجموعة ”طيور سلام إلى سوريا من اليابان” يوم السبت 9 آب محاضرة عن الأوضاع في سوريا لخصت ما يحدث منذ أكثر من ثلاث سنوات داخل سوريا. تضمنت وصفًا للقمع الذي يتعرض له السوريون، وتعريفًا بعدد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية، والذين زاد عددهم عن ثلاثة ملايين، بالإضافة إلى أعداد الشهداء خلال هذه الفترة. حضر المحاضرة ما يزيد عن مئة وأربعين ياباني، كتبوا في نهايتها أمنيات ورسائل موجهة إلى السوريين في الداخل مبدين اهتمامهم بالشأن السوري.

  • بريطانيا

تظاهر سوريون أمام السفارة الروسية في لندن يوم السبت 16 آب 2014 تنديدًا بالدعم الروسي للنظام السوري، ولتسليط الضوء على معاناة الشعب السوري.

ضمن حملة ”صوف من أجل سوريا”، التي ترعاها منظمة ”سيريا ريليف” وصل يوم الخميس 14 آب صندوق من الدمى المصنوعة من الصوف لإيصالها لأطفال سوريا، كما تلقت المنظمة عددًا كبيرًا من الدمى المحبوكة يدويًا من عدة دول.

  • الأردن

افتتح فريق ”سوريات عبر الحدود” دورة التقوية لطلاب البكالوريا في عمّان اليوم السبت 16 آب، وسيتم فتح باب التسجيل للدورة للطلاب السوريين المتواجدين في إربد. وكان الفريق قد احتفل يوم الأحد 10 آب بنجاح الطلاب الذين قام بتدريبهم للعام الدراسي 2014.

أقيم في عمان، لأول مرة، معرض للرسامين السوريين المقيمين في مخيم الزعتري، والذي يستضيفه فريق ”فن وشاي”. وتم افتتاح المعرض في يوم السبت 16 آب وسيستمر لغاية 30 آب برعاية منظمة نبع الشباب الخيرية.

تابعنا على تويتر


Top