عنب افرنجي 133

-نساء-الان.jpg

عنب بلدي ــ العدد 133 ـ الأحد 7/9/2014

  • مركز نساء الان

    مركز النساء الآن ـ لبنان

    لبنان

أقام مركز “النساء الآن” يوم الأحد 31 آب حفل تخرج لـ 20 متدربة في دورة التمريض والإسعاف الأولي التي تندرج ضمن برنامج “التمكين المعرفي” الذي يقوم به المركز، خضعن خلالها لاختبارات عملية ونظرية

كما قام المركز يوم الخميس 4 أيلول بتدريب مجموعة من الأطفال على مهارات “حل الصراعات مع الأقران” عن طريق الإصغاء وعدم إطلاق الأحكام واستخدام ضمير المخاطب “أنت”. وقد قام الأطفال بتمثيل مشهد درامي ووضع حلول للمهارات التي تعلموها. ويندرج هذا النشاط ضمن برنامج “الدعم النفسي للأطفال”.

قام فريق “شباب للأمة” بتوزيع 200 حرام على من تضررت خيمهم من اللاجئين السوريين في عرسال يوم الثلاثاء 26 آب. كما قام الفريق بتوزيع 100 حصة غذائية على المتضررين يوم الأربعاء 27.

أقامت جمعية “الوعي والمواساة” الخيرية في مركزها في كترمايا دورة في أعمال الصوف “كروشيه وحياكة” لمناطق سبلين والوردانية وكترمايا. بدأت الدورة يوم الثلاثاء 2 أيلول وانتهت يوم الخميس 4 أيلول.

  • الأردن

دعت مجموعة “هذه حياتي” يوم الأحد 31 آب عبر صفحتها على الفيسبوك جميع السوريين للمشاركة في حملة “أنا سوري ضد التسول”، والتي تدعو إلى رفض كل أشكال التسول الذي يقوم بها بعض السوريين باسم الأزمة السورية. وقد وجهت الدعوة للمشاركة بالحملة إلى السوريين في مختلف البلدان التي تشهد هذه الظاهرة.

  • تركيا

قام ناشطو في جمعية “تكافلوا” يوم الاثنين 1 أيلول بتنظيم زيارة لأطفال سوريين لأحد المشافي التركية في أنقرة لعيادة أطفال فلسطينيين أصيبوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، تخلل الزيارة تقديم باقات من الورود لما يقارب 25 طفل فلسطيني. يذكر أن جمعية “تكافلوا” هي مؤسسة سورية ترعى شؤون الأيتام السوريين المقيمين في تركيا، وتقوم برعايتهم نفسيًا وماديًا، وذلك بحسب ما ذكره مدير الجمعية محمد حداد لعنب بلدي.

  • بريطانيا

تظاهر سوريون أمام السفارة الروسية في لندن يوم السبت 6 أيلول رفضًا للتدخل الروسي في سوريا ودعمه للنظام السوري وللمطالبة بالحرية وإسقاط النظام.

دعا مكتب الجالية السورية في مانشستر للاجتماع السنوي العائلي الرابع منذ بدء الثورة السورية في مانشستر يوم الأحد 31 آب، والذي تضمن برنامجًا ترفيهيًا للأطفال، بالإضافة إلى بيع منتجات وملابس لصالح مشروع التعليم الذي ترعاه منظمة “سيريا ريليف”.

  • الإمارات

أقامت مجموعة “سوريات عبر الحدود” إفطارًا خيريًا في مطعم فيروزة جميرة في دبي صباح السبت 6 أيلول. وقد شهد النشاط عرض منتجات مشغل سوريانا. كما التقت السيدات المشاركات الفنانة يارا صبري وتبادلن وجهات النظر حول سبل مساعدة ودعم السوريين، وذلك بحسب صفحة سوريات عبر الحدود على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top