عنب افرنجي 140

-حياتي-الكويت-2.jpg

 عنب بلدي – العدد 140 – الأحد 26/10/2014 

  • هذه حياتي الكويت 2لبنان

قام فريق “شباب الأمة” مع بداية فصل الشتاء في لبنان، بتوزيع مدافئ على مدرسة بنات المستقبل في عرسال يوم الأحد 19 تشرين الأول، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للفريق.

بدأ فريق “جيل الحرية” في لبنان يوم الأربعاء 22 تشرين الأول بالتحضير للمرحلة الخامسة من مشروع “بيلسان” للدعم النفسي الاجتماعي للأطفال المتضررين نفسيًا جراء ما تعرضوا له في سوريا، وكان الدعم عن طريق تقنيات الفن والرياضة والمسرح، والتي ستقام في منطقة القلمون لحوالي 300 طفل من المنطقة، حيث يجري العمل ضمن ورشات الرياضة والمسرح الفني لمساعدة الأطفال على التفريغ النفسي وتنمية مهاراتهم وثقتهم بنفسهم.

أقام مركز “النساء الآن” يوم الثلاثاء 21 تشرين الأول جلسة حوار مع نساء سوريات حول “الزواج المبكر في الوقت الراهن” بالتعاون مع منظمة الدراسات اللبنانية. تمحورت الجلسة حول أسباب الزواج المبكر ومحاولة الحد منه. كما أقام المركز يوم الأربعاء 22 تشرين الأول بالتعاون مع منظمة النجدة ورشة دعم نفسي، تحدثت خلالها المتدربات عن نقاط الضعف والقوة لديهم مع ذكر أمثلة عن تجارب مروا بها في حياتهم.

  • تركيا

قامت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية يوم السبت 25 تشرين الأول بإرسال 42 شاحنة ضمن حملة “أنا بحاجة إليك، أحتاجك” بهدف إغائة الأسر السورية في الشمال السوري، وتضمنت المساعدات أغذية ومواد طبية.

شارك عدد من الأيتام السوريين إلى جانب أيتام من 12 دولة ترعاهم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في اللقاء العالمي السادس للأيتام الذي عقد في 18 تشرين الأول في مدينة اسطنبول في قاعة سنان آردم الرياضية، حيث حضر المهرجان 75 يتيمًا من 12 دولة، إضافة إلى مئات الأيتام الأتراك، كما حضر المهرجان عددًا من الشخصيات السياسية التركية والعديد من المنظمات الإغاثية والأهلية الدولية.

  • بريطانيا

قامت منظمة “سيريا ريليف” بتنظيم معرض للصور في صالة نورا بلندن في 19 تشرين الأول بعنوان “أبناء حرب “، للمصور الصحفي جبرائيل تشاييم، إذ التقط جبرائيل صور المعرض في سوريا خلال زيارة قام بها العام الماضي. وقد تم جمع 12000 جنيه استرليني لدعم مشاريع النساء والإغاثة التي تشرف عليها سيريا ريليف.

  • الكويت

قام فريق “هذه حياتي” في الكويت يوم الخميس 23 تشرين الأول بنشاط ترفيهي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة الكويت الأهلية. تضمن النشاط برنامج دعم نفسي للأطفال، إضافة إلى مجموعة من الألعاب والمسابقات ورسم بالرمل والرسم على الوجوه. وشارك الأطفال الفنان براء العويد منشد طيور الجنة في فقرة غنائية، وفي نهاية النشاط وزعت وجبات غداء وهدايا على الأطفال.

  • الأردن

دعت وزارة الصحة في الأردن يوم الأحد 26 تشرين الأول لحملة تطعيم ضد شلل الأطفال، والتي تستمر لغاية 30 من الشهر الجاري وتستهدف الأطفال السوريين المقيمين في الأردن. ويشمل التطعيم الأطفال حديثي الولادة حتى 5 سنوات، وذلك بحسب ما ذكرت صفحة رابطة أهالي داريا في الأردن على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top