عنب افرنجي 141

.jpg

عنب بلدي – العدد 141 – الأحد 2/11/2014

  • همةتركيا

قامت إحدى مؤسسات المنتدى السوري في تركيا يوم الاثنين 27 تشرين الأول بورشة تدريبية تحت عنوان “الإبداع التعليمي منهجًا” في صالة البوصلة للتدريب والتطوير في مدينة غازي عينتاب، وتستهدف الورشة شرائح متنوعة من السوريين بهدف إرشادهم إلى المناهج والأساليب والمهارات المثلى للتعليم الإبداعي الحديث، إضافة إلى التدريب على اكتشاف الأنشطة الإبداعية واستعمالها ضمن جميع الظروف.

انتهت أعمال ملتقى الداخل الثاني “جذور” الذي عقد في مدينة غازي عنتاب لمدة يومين ما بين 30 و 31 تشرين الأول، برعاية الائتلاف الوطني وبحضور أكثر من 150 ناشطًا وعدد من أعضاء الائتلاف الوطني، حيث قام الملتقى بتنظيم عدة ورشات عمل غطت ثلاثة محاور رئيسية، وتشمل الموقف من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، ودراسة آلية تطوير هيكلية مؤسسات المعارضة السورية والعلاقة الناظمة فيما بينها، إضافة إلى كيفية تفعيل الحراك المدني داخل المدن السورية.

  • لبنان

قام فريق منظمة لمسة ورد للدعم النفسي والاجتماعي بتنظيم ورشة تدريب بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان والجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية، وذلك لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة 24-26 تشرين الأول، حيث خصص اليوم الأول للحديث عن حقوق الإنسان وتاريخها بشكل عام مع التركيز بشكل خاص على اتفاقية حقوق اللاجئين، بينما كان محور التدريب في اليوم الثاني عن دور وسائل التواصل الاجتماعي في عملية تغير المجتمع واختتمت الورشة في اليوم الأخير بالحديث عن حق المواطن في الحصول على المعلومة ومعوقات تنفيذ القوانين التي تضمن حق الحصول على المعلومة.

قام مركز النساء الآن يوم الخميس 30 تشرين الأول بعقد الجلسة الثانية من جلسات الدعم النفسي للسيدات في مخيم المرج، وتم تطبيق برنامج توعوي للأمهات حول حماية الطفل، كما تم تعريفهم على حقوق الطفل. حضر الجلسة 32 سيدة سورية وتستمر الجلسات لمدة شهر في مخيمين من مخيمات المرج، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للمركز على الفيسبوك.

  • بريطانيا

قامت مجموعة أصدقاء سوريا في جامعة ليدز بعرض فلم “العودة إلى حمص” الفائز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان سندانس السينمائي عام 2014، وتم مناقشة الأوضاع الراهنة وآخر التطورات على الساحة السورية والدولية عقب انتهاء الفلم الذي حضره عدد من الطلبة البريطانيين بالجامعة.

  • الأردن

أقامت مجموعة “همة التطوعية” يوم الاثنين 27 تشرين الأول مهرجان “القلوب البيضاء” في عمان، الذي ضم 150 طفلًا من مرضى السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام برفقة أهاليهم من سوريا وجنسيات عربية أخرى. وتم خلال المهرجان عرض فقرات موسيقية وأخرى راقصة، إضافة إلى مسابقات للأطفال. وذلك بحسب صفحة المجموعة على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top