عنب أفرنجي 144

s¬nt-OT8O-4.jpg

عنب بلدي – العدد 144 – الأحد 23/11/2014

s¬nt OT8O 4

الأردن

اختتم فريق “ملهم” التطوعي يوم الثلاثاء 18 تشرين الثاني ورشة عمل لـ 20 طفلًا من أطفال مخيم الزعتري، التي ابتدأت في الثامن من الشهر الحالي واستمرت لمدة عشرة أيام بالتعاون مع منظمة الإنقاذ الدولية. شملت الورشة الرسم والتمثيل إضافة إلى مسرح للدمى والعديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال، وفي نهاية الورشة تم تقديم مسرحيتين للأطفال عن العنف المجتمعي تجاه البنات ونصائح متعلقة بخطورة الزواج المبكر.

كما شارك فريق ملهم مع أطفال المخيم يوم الخميس 20 تشرين الثاني كرنفالًا بمناسبة يوم الطفل العالمي حضره حوالي 200 طفل، وذلك بحسب ما ذكره أعضاء فريق ملهم لعنب بلدي.

قدمت منظمة “هاندي كاب انترناشيونال” يوم الأربعاء 19 تشرين الثاني محاضرة لكادر من المعالجين وفريق التمريض في سوريات عبر الحدود في عمان، تحت عنوان العناية في التقرحات السريرية ، وذلك بهدف تطوير معلومات المتدربين في طرق علاج المرضى.

لبنان

أنهى فريق “ورد” يوم الأحد 16 تشرين الثاني المرحلة الثالثة من تدريبه مع الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية برعاية مؤسسة “فريدريش ناومان”، الذي استمر ليومين. وكانت ورشة العمل في اليوم الأول حول آليات تفعيل عمل منظمات المجتمع المدني في تحقيق العدالة الانتقالية، مع شرح خطواتها في البحث عن الحقيقة وتوثيق الانتهاكات، وكذلك عن المصالحة الوطنية الجذرية. أما في اليوم الثاني فكان محور الورشة عن أهمية التعددية الحزبية لمنع الاستبداد والديكتاتورية. كما ألقى الباحث سعود المولى محاضرة عن تاريخ نشأة الأحزاب السياسية. وذلك بحسب صفحة فريق ورد للدعم النفسي والاجتماعي على الفيسبوك.

أقام مركز “النساء الآن” يوم الخميس 20 تشرين الثاني جلسة توعية للأمهات بمناسبة يوم الطفل العالمي، حضرتها15 امرأة. وتهدف الجلسة إلى التعريف بأسباب عمالة الأطفال.

كما أقام المركز بنفس اليوم ورشة رسم للأطفال دون سن 15 سنة، حضرها عشرون طفلًا. وقام الأطفال برسم لوحات بالألوان المائية تعبر عن حقوقهم بالصحة والأمان، وتدعو لوقف العمالة حول العالم بمناسبة مرور 25 عامًا على توقيع اتفاقية الطفل الدولية. وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

قدم مركز “النساء الآن” يوم الأربعاء 19 تشرين الثاني محاضرة مشتركة مع الرابطة السورية للمواطنة تحت عنوان العدالة الانتقالية.. مفهومها وآلياتها، تم خلالها مناقشة دور المرأة في تفعيل العدالة والآليات التي تعمل على ذلك مع النساء.

الإمارات

نظم فريق “سوريات عبر الحدود” إفطارًا خيريًا بإفطار في مطعم الشرفة في دبي يوم الثلاثاء 18 تشرين الثاني. وتضمن الإفطار بازارًا عُرض فيه منتجات سوريانا وأعمال فنية لسوريين من أماكن مختلفة، وذلك لدعم الأعمال اليدوية التي تنفذها السوريات، كما يهدف الإفطار إلى دعم مركز استشفاء الجرحى ومعهد الطلاب في الأردن.

تابعنا على تويتر


Top