عنب أفرنجي 145

-ملهم-1.jpg

 عنب بلدي – العدد 145 – الأحد 30/11/2014

  • فريق ملهم 1

    فريق ملهم التطوعي ـ الأردن ـ مخيم الزعتري

    الأردن

قام فريق “ملهم” التطوعي يوم الأربعاء 26 تشرين الثاني بتوزيع أحذية شتوية على أطفال مخيم الزعتري ضمن حملة “خيرك .. دفا”، التي دعا إليها الأسبوع الماضي عبر صفحته عالفيسبوك للتبرع بثمن حذاء لطفل من أطفال المخيم، والذي يقدر بـ 7 دولار. وتم خلال الزيارة الأولى توزيع حوالي 500 حذاء على الأطفال. وبحسب فريق ملهم، فإن الحملة مستمرة لتشمل بقية أطفال المخيم الذين يقدر عددهم بحوالي 3000.

  • لبنان

قام فريق “ملهم” يوم الأربعاء 26 تشرين الثاني بتوزيع مساعدات مالية على 42 عائلة في مخيم البقاع، بالتعاون بين “بسمة وزيتونة” و “عيون سوريا” ومجموعة “سوا”، وذلك ضمن حملة “خيرك دفا”.

شارك مشغل النساء في فريق “بسمة وزيتونة” يوم الجمعة 28 تشرين الثاني بفعالية “يوم المنظمات العالمي” في جامعة القديس يوسف في بيروت، وتم خلاله عرض منتجات النساء من الصوف والأشغال اليدوية.

كما نظم قسم الإرشاد الاجتماعي في مركز “بسمة وزيتونة” يوم الثلاثاء 25 تشرين الثاني، بالتعاون مع مؤسسة المخزمي، جلسة إرشادية لـ 25 سيدة من نساء المشغل في المركز، وتناولت الجلسة مواضيع عدة كالزواج المبكر وأخطاره، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.

نظم مركز “النساء الآن” يوم الخميس 27 تشرين الثاني عرضًا لفيلم كرتوني تعليمي للأطفال يهدف لتعليم كيفية الوقاية من القمل وطرق علاجه، وذلك ضمن حملة “القمل.. علاجه والوقاية منه”. كما قام المركز بتقديم شامبو خاص لعلاج القمل للأطفال، وذلك تقدمة من مستوصف الحريري.

كما نظم المركز أيضًا ضمن نفس الحملة محاضرة للأمهات، تم خلالها شرح كيفية الاعتناء بالطفل المصاب وطرق علاجه، كما وزعت بروشورات تعليمية للتذكير بطرق العلاج، وذلك بحسب ما ذكر على صفحة المركز على الفيسبوك.

  • بريطانيا

اجتمع أفراد من الجالية السورية في لندن يوم الأحد 23 تشرين الثاني بهدف زيادة التواصل الاجتماعي والتقارب بين أبناء الجالية في بريطانيا، حيث تم تنظيم الاجتماع من قبل النادي السوري الاجتماعي البريطاني، وشاركت كل عائلة بإحضار طبخة سورية، كما تخلل الاجتماع مسابقة وإلقاء شعر وألعاب للأطفال.

 

تابعنا على تويتر


Top