«سباق شهداء النهر»… تخليدًا لشهداء نهر قويق

-شهداء-النهر1.jpg

 عنب بلدي – العدد 146 – الأحد 7/12/2014سباق-شهداء-النهر

حسن مطلق – اسطنبول

أطلقت الهيئة العامة للشباب والرياضة يوم الثلاثاء الماضي، وبرعاية راديو نسائم سوريا «سباق شهداء النهر»، تخليدًا لذكرى شهداء مجزرة «نهر قويق»، التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص، بعد أن عثر على جثثهم مكبلة الأيدي في النهر، بتاريخ 29 كانون الثاني من العام الماضي.

وبدأ سباق الضاحية الساعة 11 صباحًا بمسافة 3 كيلومترًا، بين حيي بستان القصر والكلاسة مع العودة، وكانت الانطلاقة من «مشفى الشهيد قتيبة أبو يونس» في حي بستان القصر.

وحضرت «الشرطة الحرة» السباق، كما شارك فيه عدد من الأطباء وأعضاء المنظمات الإغاثية، بالإضافة إلى عسكريين وإعلاميين ورياضيين، كفراس تيت لاعب منتخب سوريا سابقًا وأحد أعضاء الهيئة.

عنب بلدي تحدثت مع معروف سبسبي نائب رئيس الهيئة الذي قال «كان للسباق أكثر من رسالة، شعرت بأن الثورة مستمرة بهمة أبطال وشباب لا يهابون الصعاب، كانوا يركضون واضعين نصب أعينهم حلمهم الثوري آملين أن ينالوا مرادهم، ويوصلوا رسالتهم للعالم أجمع».

وأضاف «نحن شعب يستحق الحياة والحرية، سنمضي في ثورتنا رغم القصف والدمار، محاولين إزالة حالة الإحباط التي يعيشها سكان الأحياء المحررة في المدينة».

وقد تُوّج الفائزون الثلاثة الأوائل في نهاية السباق، حيث حصل أحمد الصالح على المركز الأول في حين نال كل من بكري صباغ وأحمد غزال المركزين الثاني والثالث، عنب بلدي التقت أحمد الصالح، الفائز بالمركز الأول وعضو نادي الشباب الرياضي، الذي تأسس منذ عدة أشهر، الذي أشار «مشاركتي مع أصدقائي في هذا السباق جاءت مساهمة منا مع الرياضيين الأحرار في إيصال صوت مدينة حلب الجريحة إلى العالم»، مضيفًا «نحن نستطيع أن نفعل أكثر من ذلك، رغم قلة الموارد والإمكانيات، وسنستمر مادام لنا قلب ينبض بالحياة».

في سياق متصل انطلق يوم الخميس دوري كرة القدم في المدارس للفئات العمرية الصغيرة برعاية «مؤسسة جيل القرآن»، وبالتعاون مع مجلس مدينة حلب والهيئة العامة للشباب والرياضة، ومن المقرر أن تبدأ بطولة الشهيد ماجد كرمان بكرة الطاولة، خلال الأيام القليلة القادمة.

يأمل أعضاء الهيئة بالاستمرار في تنظيم مثل هذه السباقات، ويقول عروة أبو الورد الناطق الإعلامي باسم الهيئة «سنسعى إلى تنظيم سباقات أخرى، ربما يكون أولها مطلع العام القادم، كما سنحاول أن تكون أكثر تنظيمًا وعلى نطاق أوسع».

تابعنا على تويتر


Top