إلغاء ميزة السهمين الزرقاوين √√ في واتس أب Whatsapp

unnamed.jpg

أسامة عبد الرحيم

أثار التحديث الجديد في واتس أب Whatsapp الذي أعلنت عنه الشركة المالكة مؤخرًا، والذي تضمن ميزة تأكيد استلام الرسائل وإظهار وقت قراءتها، استياء الكثير من مستخدمي هذا التطبيق، حيث تظهر هذه الميزة علامة زرقاء للمرسل أمام رسائله فور قراءتها من قبل المتلقي، وتمكنه من معرفة الوقت الذي تم فيه قراءة الرسالة بدقة، من خلال تحديد الرسالة ثم الضغط على إشارة التعجب الظاهرة أعلى المحادثة، الأمر الذي يسبب إحراجًا لكثير من المستخدمين في حال عدم الرد مباشرة، بسبب الانشغال أو عدم الرغبة في الرد.

وتلقت شركة واتس أب مع إطلاق هذه الميزة الكثير من الرسائل وطلبات الاستفسار من آلاف المستخدمين حول العالم، مبدين استنكارهم لإطلاق هذه الميزة، التي تنتهك الخصوصية الشخصية، بحسب قولهم. ما دفع الشركة إلى إطلاق تحديث جديد مع النسخة التي أطلقتها مؤخرًا ذات الرقم 2.11.471 وفرت فيه للمستخدم خيار تفعيل ميزة تقارير قراءة الرسائل، أو إلغائه بسهولة.

ملاحظة: نسخة 2.11.471 غير موجودة داخل متاجر تطبيقات اندرويد، لذا يتوجب على المستخدم التوجه إلى موقع واتس أب الرسمي لتحميلها.

قبل الحديث عن طريقة إلغاء ميزة تقارير التسليم في النسخة الجديدة من واتس أب، نستعرض بعض الخدع التي اتبعها العديد من المستخدمين للتحايل على هذه الميزة عند قراءة الرسائل دون أن يتلون السهمان باللون الأزرق، وذلك من خلال خدعتين أساسيتين.

  • الخدعة الأولى: قم بفتح تطبيق واتس أب WhatsApp دون فتح الرسائل، ثم كل ما عليك هو تفعيل وضع الطيران Flight mode، ثم قراءة الرسائل الواردة، وبعد الانتهاء من القراءة يتوجب على المستخدم إغلاق التطبيق بالكامل ومن ثم إلغاء وضع الطيران، ليعود الاتصال بالإنترنت مجددًا دون إخبار المرسل بأن الرسائل قد تم فتحها.

الهدف من تشغيل وضع الطيران هو إيقاف تشغيل جميع شبكات الاتصال (بيانات الجوال و Wi-Fi) وذلك كي لا يستطيع تطبيق WhatsApp الاتصال بالمخدّم وإرسال الإشارة الزرقاء إلى الطرف الآخر.

  • الخدعة الثانية: تعتمد هذه الخدعة على قراءة رسائل واتس أب WhatsApp من خلال إشعارات الهاتف المحمول، إذ يجب على المستخدم تفعيل الإشعارات من خلال الضغط على «إعدادت»، «Settings» ثم تحديد الخيار «إشعارات»، «Notifications» ثم الضغط على الخيار «Popup notification»، وتحديد الخيار الأول «No popup» ثم «Cancel» لتفعيل خاصية الإشعارات في الهاتف المحمول. عندها يمكن للمستخدم قراءة الرسائل من خلال الإشعارات دون الحاجة إلى فتح الرسالة، والسماح للطرف الآخر بمعرفة وقت قراءتها.

كيف يتم إلغاء ميزة تقارير التسليم في النسخة الحديثة؟

unnamed (1)

قم بتحميل أحدث نسخة واتس أب Whatsapp من خلال فتح موقع واتس أب الرسمي www.whatsapp.com ثم الضغط على الخيار تحميل Download.

قم بتثبيت النسخة الجديدة دون الحاجة إلى حذف النسخة السابقة، من خلال اتباع تعليمات التثبيت المتتابعة، ثم افتح التطبيق لتفعيل الخدمة.

ملاحظة: سيقوم واتس أب بإستبدال النسخة القديمة بالنسخة الجديدة، مع الحفاظ على الرسائل السابقة، دون الحاجة الى الغاء تثبيته.

من النقاط الثلاثة الموجودة أعلى يمين التطبيق، اختر «إعدادات»، «Settings»، لتظهر لك قائمة بالعديد من الخيارات.

قم بالنقر على الخيار «حساب»، «Account» والذي يجاوره رمز المفتاح، ثم اضغط على «الخصوصية» ،»Privacy»، ستلاحظ ظهور العديد من خيارات الخصوصية ضمن هذه النافذة، مثل اخر ظهور، بالاضافة الى الحالة وصورة الحساب.

قم بإزالة إشارة الصح الموجودة بجانب الخيار «تقارير القراءة»، «Read receipts»، ثم تراجع الى الخلف لاتمام عملية الغاء ميزة الخطين الزرق.

تابعنا على تويتر


Top