عنب أفرنجي 148

-حياتي1.jpg

 عنب بلدي – العدد148 – الأحد  21/12/2014 

  • هذه حياتي1

    هذه حياتي ـ غازي عينتاب ـ دار ألفة لرعاية الأيتام

    تركيا

دعا مركز تمكين المرأة في مدينة كلّس، وبتوجيه من الوالي سليمان يوم الثلاثاء 16 كانون الأول 55 سيدة من نساء مخيم كلّس و25 سيدة تركية، إلى نشاط اجتماعي شمل إعداد الغداء وتزيين الشعر، وذلك بهدف تغيير الروتين التي تعيشه النساء داخل المخيم، بحسب ما أفادت الناشطة نجلاء الشيخ لعنب بلدي. كما شملت الفعالية جلسة تفريغ نفسي وعرض فيلم قصير عن الزواج المبكر للاجئات. وأضافت الناشطة أن هذا النشاط يأتي ضمن برنامج ترفيهي يتم بالتعاون مع الحكومة التركية أسبوعيًا. الجدير بالذكر أن أغلبية النساء المستهدفات هن من زوجات الشهداء والمعتقلين.

قام فريق «هذه حياتي» في تركيا يوم الخميس 18 كانون الأول بزيارة لدار الأيتام «دار ألفة» في غازي عنتاب، شارك الفريق بتقديم نشاطات للأطفال من مسابقات وألعاب كما قدم معاطف وأحذية كهدايا لأطفال الدار

  • بريطانيا

دعت الجالية السورية في مانشستر إلى نشاط إضاءة شموع من أجل سوريا في حديقة بيكاديلي في مانشستر يوم السبت 20 كانون الأول، وجاءت المبادرة لتذكير العالم بالمدن السورية المنسية.

قامت منظمة «هيومن أبيل» بجمع تبرعات مع بدء فصل الشتاء لتوزيعها داخل سوريا بدعوة أعضاء من المنظمة في بريطانيا وفرنسا وإيرلندا وإسبانيا، وذلك يوم الأحد 14 كانون الأول.

  • الأردن

أقام فريق «هذه حياتي» يوم السبت 13 كانون الأول فعالية لـ 100 يتيم سوري وأردني بالتعاون مع الديجيتال سيتي بمناسبة انتهاء العام 2014. قدم الفريق للأطفال مجموعة من المسابقات والألعاب ووجبات الغداء التي أعدت في مطبخ هذه حياتي، كما تم في نهاية الفعالية توزيع بيجامات على الأطفال، وذلك بحسب الصفحة الرسمية للفريق على الفيسبوك.

  • لبنان

قام وفد من المركز الكويتي لرعاية النازحين السوريين يوم السبت 13 كانون الأول بزيارة للمدرسة التي أقامتها مؤسسة جيل الحرية في طرابلس. تم اطلاع الوفد على سير العملية التعليمية في المدرسة وكيفية تنظيم الكادر التعليمي للطلاب، وفي نهاية الزيارة قام الوفد بتوزيع الهدايا على الطلاب.

  • السعودية

أقامت «مؤسسة جيل الحرية» في جدة يوم الخميس 18 كانون الأول ورشة للنساء في قاعة مكتب وطن بجدة تحت عنوان «أسرار الفتيات الناجحات». استمرت الورشة خمس ساعات تناولت فيها المدربة رهف قطان عدة محاور، منها استراتيجية التعامل مع الوالدين وكيفية كسب مودتهما، الأصدقاء وتأثيرهم على النجاح أو الفشل، إضافة إلى استراتيجية النجاح في الحياة وكيفية تحقيقه. وذلك بحسب الصفحة الرسمية لمنظمة وطن على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top