اصنع ألبومك المميز بنفسك مع Picsart

Untitled-21.jpg

أسامة عبد الرحيم

من منا لا يحب التصوير أو يرغب بالاحتفاظ بالصور والذكريات الجميلة على هاتفه المحمول أو ضمن ذاكرة تخزين خارجية. ربما لا يمتلك الكثيرون منا مهارة التصميم أو التعديل على الصور وإنشاء الألبومات، وهو ما يدفعنا أحيانًا للاستعانة بمصممين، لكن ماذا لو كنا نريد إنشاء ألبومات عائلية خاصة تجمع أفراد العائلة.

لم يعد إنشاء الألبومات أو التعديل على الصور أمرًا صعبًا بعد اليوم، فمع تطبيق Picsart يستطيع المستخدم العادي إنشاء ألبومه الخاص، والتعديل عليه بسهولة، دون الحاجة للاستعانة بأحد. ويتميز التطبيق، الذي أنتجته شركة Picsart الشهيرة في مجال التصميم، بكونه مجانيًا وسهل الاستخدام، بالإضافة إلى احتوائه على واجهة عمل واضحة وبسيطة.

  • مميزات التطبيق:

متوفر على منصات أندرويد Android وويندوز موبايل Windows Mobile وأنظمة أيفون IOS.

إمكانية قص الصور بأكثر من طريقة.

إمكانية دمج الصور مع بعضها.

إمكانية الكتابة على الصور بالعربية والإنكليزية.

إمكانية قص الصور وعزلها.

إمكانية إضافة حروف الكلك وتغيير الألوان والتحكم بالتأثيرات.

إمكانية حفظ الصور بصيغة PNG.

إمكانية مشاركة الصور على الشبكات الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني.

متجر خاص للتطبيق وإمكانية تحميل حزم إضافية مميزة.

  • للاستفادة من ميزات التطبيق اتبع التعليمات التالية:

قم بتحميل التطبيق من خلال الموقع الرسمي على الرابط التالي: http://ww.picsart.com، أو من خلال البحث عنه في أحد متاجر أندرويد الشهيرة مثل: ون موبايل 1mobile market، سوق غوغل Google play…

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك المحمول عبر اتباع خطوات التثبيت المتتالية.

قم بفتح التطبيق والذي يعرض نافذة تحوي عدة خيارات:

كاميرا Camera: توفر للمستخدم إمكانية التقاط صور مباشرة من خلال كاميرا الهاتف المحمول، الأمامية أو الخلفية، ومعالجتها بشكل سريع عن طريق الأوامر الموجودة أعلى وأسفل الكاميرا.

تأثير Effect: يسمح هذا الخيار بإضافة بعض التأثيرات على الصور، من خلال تحديد الصورة التي ترغب بالتطبيق عليها عبر النافذة الصغيرة التي تظهر تحت اسم اختيار صورة Choose pic، إذ يوفر التطبيق إمكانية الحصول على صورة مباشرة عبر الكاميرا، أو من معرض الصور في الهاتف المحمول، أو من إحدى مساحات التخزين السحابي في غوغل درايف google drive أو دروب بوكس Dropbox.

صورة Photo: يوفر هذا الخيار إمكانية التعديل على صورة موجودة مسبقًا، عبر الضغط على الخيار معرض Gallery ثم تحديد الصورة التي ترغب بإجراء التعديلات عليها، كالكتابة عليها، ويوفر هذه الخيار عشرات الخطوط والألوان المميزة من خلال الخيار Text، بالإضافة إلى إمكانية الرسم بالريشة على الصورة من خلال الخيار Draw وإضافة صورة ضمن أخرى من خلال الخيار add photo، أو وضع إطار مميز للصورة من خلال الخيار Frame أو حدود من خلال Border.

كلية Collage: وهو الخيار الأكثر تفاعلًا، إذ يوفر إمكانية ترتيب الصور المختلفة والمتعددة ضمن إطار، أو شبكة، على سبيل المثال قم بالضغط على الخيار إطار Frame لتظهر لك قائمة متعددة من الإطارات المتوفرة، قم بتحديد واحد منها ثم حدد الإطار الذي يناسب صورك حسب الشكل والعدد، ويمكنك هذا الخيار من اختيار صورة واحدة single photos أو عدة صور من خلال multi photos.

رسم Draw: ويوفر أربعة خيارات:

  1. الرسم على صورة Draw on photo.
  2. الرسم الحر Draw Blank.
  3. الرسم على خلفية Draw on Background.
  4. فتح مسودة Open Draft.

تسوق Shop: تتطلب هذه الميزة الاتصال بشبكة الإنترنت للحصول على ميزات إضافية للتطبيق، مثل المزيد من الإطارات والابتسامات والخدمات المجانية الأخرى.

  • ملاحظة: لا يمكن حصر جميع ميزات البرنامج في مقالة واحدة، بإمكان المستخدم تحميل التطبيق والإبحار فيه، بالاستناد إلى بعض الشروحات التي قدمناها باختصار ضمن هذه المادة.

تابعنا على تويتر


Top