عنب افرنجي 155

-حياتي.jpg2_.jpg

لبنان

وزع فريق ملهم التطوعي يوم الاثنين 2 شباط كمية من المازوت على 35 عائلة سورية في مخيمات البقاع الغربي بمعدل 20 ليترًا لكل عائلة، وذلك ضمن حملة «طوارئ لبنان».

كما قام الفريق يوم الأحد 1 شباط ضمن نفس الحملة بزيارة لمخيمين من مخيمات البقاع ومشاركة أطفالمها بحفلة تضمنت مجموعة نشاطات، كما تم توزيع كسوة شتوية لـ 150 طفلًا، بالإضافة لتوزيع مازوت على 45 عائلة في المخيم، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

نظم مركز «النساء الآن» يوم الخميس 5 شباط عرضًا ترفيهيًا لـ 25 طفل ضمن برنامج «التمكين الأسري»، تم خلاله عرض حلقات كرتونية من مسلسلي سنافر وتوم وجيري، كما نظم المركز يوم الاثنين 2 شباط عرضًا لفيلم اجتماعي بعنوان «دعونا نساعد اللاجئين أن ينجحوا لا أن يعيشوا» حضرته 25 سيدة سورية ضمن برنامج التمكين الاجتماعي والسياسي. وتدور أحداث الفيلم حول قصص واقعية تهدف إلى التغلب على الواقع المرير للجوء.

قام فريق «شباب للأمة» يوم الأحد 1 شباط بتوزيع مدافئ على اللاجئين السوريين في مخيم عرسال، كما وزع الفريق يوم الخميس 5 شباط 150 قطعة ثياب جديدة للأطفال والنساء في مخيم عرسال، وذلك بدعم من حملة «شي خفيف» و «سيف ذا غريس» التي قامت بتأمين الثياب وزرع البسمة على وجوه الأطفال. وفي يوم الجمعة 6 شباط قام الفريق بتوزيع حفاضات وحليب أطفال في طرابلس لـ 150عائلة بالتعاون مع منظمة الإغاثة السويدية.

بدأ فريق «بسمة وزيتونة» يوم الجمعة 6 شباط بمشروع الدعم النفسي الاجتماعي في منطقة عكار شمال لبنان مستهدفًا 300 طفل و200 امرأة. ويهدف المشروع إلى التوعية بمواضيع متخصصة بالعنف للطفل والمرأة، إضافة للتوعية في موضوع الزواج المبكر وعمالة الأطفال والتحرش الجنسي، وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

 الأردن

قام فريق «هذه حياتي» يوم الخميس 5 شباط بنشاط ترفيهي لـ 220 طفلًا في قرية الزعتري من أبناء شهداء وأيتام سوريين وأردنيين بالتعاون مع فريق «سأساعد صديق». وتخلل النشاط مجموعة من المسابقات والألعاب والرسم على الوجوه وتوزيع ملابس شتوية للأطفال.

الإمارات

دعت منظمة «سوريات عبر الحدود» لزيارة معرض البدوية في نادي دبي للسيدات يوم السبت 7 شباط، حيث قدمت المنظمة في المعرض طاولة لمعروضات مشغل سوريانا، الذي تقوم فيه السيدات السوريات على إعالة أنفسهن وأولادهن في الأردن.

بريطانيا

قام متطوعون في منظمة «سيريا ريليف» يوم السبت 7 شباط بتجهيز الشاحنة الرابعة المحملة بالمساعدات من حرامات وجواكيت وألبسة شتوية، التي سيتم إرسالها فيما بعد إلى اللاجئين السوريين في المخيمات.

تابعنا على تويتر


Top