دوما تباد.. شعاراتٌ رفعها السوريون في مظاهراتهم

10965502_930372300327627_652778584_n.jpg

خرجت مظاهرات ووقفات احتجاجية في عدد من المدن السورية والتركية اليوم الجمعة، ندد فيها المتظاهرون بالمجازر الأخيرة التي ارتكبتها قوات الأسد في مدينة دوما شرق دمشق.

وكانت أبرز هذه المظاهرات في مدينة دوما ذاتها، حيث خرج عدد من سكانها حاملين لافتات أكدت على استمرارهم بالثورة “رغم كل المجازر التي أمعنتها آلة الأسد” العسكرية في المدينة، مطالبين بحمايتهم على غرار التدخل الدولي لغارات التحالف في كوباني شمال سوريا.

في حلب خرجت مظاهرات نددت بمجازر دوما وأكدت على الاستمرار بالثورة، وحيّت “شجاعة أهل دوما في مواجهة الحملة العسكرية الشرسة”.

مظاهرات مماثلة خرجت في ريف إدلب، أبرزها في مدينة معرة النعمان، طالبت بحماية المدنيين ونوهت إلى “الإرهاب الحقيقي الذي يمارسه نظام الأسد ضد شعبه”.

وفي مدينة أورفا التركية، نظم ناشطون سوريون وقفة احتجاجية لتسليط الضوء على مجازر الغوطة الشرقية، وطالبوا بضرورة التدخل السريع لحماية المدنيين من الآلة العسكرية لنظام الأسد.

يذكر أن المجازر الأخيرة في مدينة دوما تجاوزت حصيلتها 140 شهيدًا ونحو 500 جريح في قصف يومي استمر نحو أسبوع بالبراميل المتفجرة والصواريخ الموجهة من الطيران الحربي، في ظل صمت دولي وعربي.

تابعنا على تويتر


Top