لأول مرة.. الائتلاف يجتمع “على نفقة أعضائه”

11072221_949060198458837_1785860731_n.jpg

تجتمع الهيئة العامة للائتلاف المعارض غدًا الجمعة في مدينة اسطنبول التركية، إلا أن الاجتماع المرتقب يبقى استثنائيًا، وسيقتصر الحضور على الأعضاء المقيمين في اسطنبول أو تركيا بشكل عام، بينما يرجح حضور باقي الأعضاء خارج تركيا الاجتماع عبر الـ “سكايب”.

وحصلت عنب بلدي على معلومات من داخل أروقة الائتلاف، تفيد بأن اجتماع غدٍ سيكون ضمن قاعة حجزها مسبقًا في أحد الفنادق دون الإفصاح عن جدول أعمال الاجتماع، كما يجري عادةً.

وأفادت مصادر عنب بلدي، أن الحضور سيكون على نفقة الأعضاء أنفسهم، ولن يتحمل الائتلاف أي تكاليف سوى حجز القاعة، في ظل الضائقة المالية التي ألقت بظلالها على الكيان المعارض.

وأوردت المصادر أيضًا، أن الائتلاف يبحث عن مصادر أخرى للتمويل بعيدًا عن استقطابات الدول الغربية أو العربية، والتي عبثت بالقرار الوطني منذ نشأته عام 2013.

وقال خالد خوجة، رئيس الائتلاف، في صفحته الشخصية على موقع فيس بوك اليوم، إن “الدعم الاستفرادي مدمر ومن يمد يده ليأخذ الدعم بهذا الشكل عليه أن يستعد لتلقي الأوامر في اليوم التالي”.

يُذكر أن الخوجة أعرب خلال تصريحات صحفية أعقبت انتخابه رئيسًا للائتلاف المعارض قبل شهرين عن نيته توفير مبالغ مالية تصل حتى مليون دولار شهريًا، كانت مؤسسة الائتلاف تهدرها على حد وصفه.

تابعنا على تويتر


Top