عنب افرنجي 163

-دكاكين-copy.jpg

لبنان

تابع مكتب الإغاثة في مركز «بسمة وزيتونة» يوم الثلاثاء 31 آذار تسجيل العائلات السورية اللاجئة إلى لبنان في كل من مخيمي «شاتيلا» و «برج البراجنة»، بهدف تقديم المساعدات لكل من: الأرامل، المعاقين، والعجزة، حيث وصل عدد العائلات المستفيدة من الخدمات خلال شهر شباط الفائت إلى 1125 عائلة، وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

نظم فريق «ملهم» التطوعي يوم الاثنين 30 آذار فعالية تضمنت مجموعة من الأنشطة والمسابقات والألعاب لـ 150 طفلًا في مخيم غرف الشهداء في عرسال، وذلك ضمن حملة «لمسة حنية» بالتعاون مع فريق «إخلاص» وفريق «تجمع شباب سوريا الحر». وقام بتنفيذ الفعالية فريق «شباب الإحسان التطوعي» كما قدم الفريق هدايا للأطفال (أحذية جديدة مع جوارب) وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

بدأ مركز «النساء الآن» أمس السبت 4 نيسان دورات تقوية لطلاب الشهادة الثانوية في مادتي « الرياضيات، الفيزياء» إضافة لدورات تقوية في منهاج اللغة الإنكيزية وذلك ضمن برنامج «التمكين الأسري». وذكر المركز أيضًا أن الدورات مستمرة يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

تركيا

نظم فريق «ملهم» التطوعي في تركيا يوم الثلاثاء 31 آذار مهرجانًا للأطفال في منطقة نارلجة في أنطاكيا بالتعاون مع فريق «الوكالة السورية الحرة للإنقاذ». ابتدأ المهرجان بكرنفال تضمن مجموعة من الألعاب والمسابقات، وانتهى بتقديم الهدايا، وذلك بحسب ما ذكره الفريق في صفحته الرسمية على الفيسبوك.

أقامت مؤسسة «إشراقات» يوم السبت 4 نيسان في منطقة الفاتح في اسطنبول سوقًا خيريًا ضمن مجموعة  نشاطات أسبوعية تقدمها إدارة المؤسسة تحت عنوان «ملتقى المرأة السورية». وتضمن السوق مجموعة من الأقسام عرضت فيها منتجات وأشغال يدوية ومأكولات سورية، كما خصص جناح للأطفال وآخر للاستشارات النفسية والتربوية.

 الأردن

نظمت مجموعة «هذه حياتي» أمس السبت 4 نيسان سوقًا خيريًا حمل اسم «بازار دكاكين 3» ضمن كرنفال ثقافي أقامه فريق «TO BE» في جاليريا رأس العين. وتضمن الكرنفال معرض كتاب، وفقرات شبابية، إضافة لبازار عرضت خلاله منتجات مختلفة لسيدات سوريات، كما خصصت زواية للرسم مع الأطفال، وذلك بحسب ما ذكرت صفحة المجموعة على الفيسبوك.

قام فريق «سوريات عبر الحدود» يوم السبت 4 نيسان بتوزيع تمور وأحذية على اللاجئين السوريين في ثلاثة مخيمات عشوائية في منطقة دير علا في غور الأردن.

كما زار وفد طلابي من السويد مركز فريق (سوريات عبر الحدود) في الأول من نيسان لتقديم الدعم والعناية للجرحى السوريين. وشارك الوفد (المؤلف من طلاب وطالبات ومشرفين ومدرسين في مدرسة التمريض «هالفسترد جيمانيزيوم») في مجموعة من الأنشطة والمسابقات التي استهدفت أطفالًا سوريين، وقدمت لهم الهدايا.

تابعنا على تويتر


Top