صواريخ “مجهولة” تقتل 6 مدنيين في السلمية

11133776_958263804205143_1372736845694144861_n.jpg

سقط ستة شهداء وعشرات الجرحى جراء استهداف مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي، عصر اليوم (الاثنين) بصواريخ أرض- أرض مجهولة المصدر.

وأفاد الناشط أبو إسماعيل السلموني عضو تنسيقية سلمية في حديثه لعنب بلدي، أن عددًا من الصواريخ سقطت على المدينة من جهة مجهولة لم تحدد بعد، وأدت إلى استشهاد ستة مدنيين بينهم أطفال ونحو 30 جريحًا على الأقل.

وأشار أبو إسماعيل إلى احتمالية كون مصدر هذه الصواريخ من الجهة الغربية، أي من مناطق نفوذ فصائل المعارضة، نظرًا إلى نوعيتها وطريقة تشظيها (محلية الصنع).

من جهتها أغارت طائرات الأسد على مناطق تلول الحمر والسطحيات غربي مدينة السلمية، واعتبر السلموني أنها “من المحتمل أن تكون ردًا على الصواريخ التي سقطت على المدينة”.

ويعيش أهالي مدينة السلمية قلقًا متزايدًا مع احتمال هجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” عليها، ولاسيما بعد أحداث قرية المبعوجة المحاذية لها، والتي سقط فيها عشرات المدنيين على يد التنظيم وقصف قوات الأسد.

يذكر أن السلمية كانت تعتبر من أهم مراكز الحراك الثوري في محافظة حماة، وخرجت فيها عشرات المظاهرات ضد نظام الأسد، ويقطنها نسيج ديني متنوع من الطائفة الإسماعيلية والسنية والمسيحية وغيرها.

تابعنا على تويتر


Top