عنب افرنجي 164

-الاغاثة.jpg

بريطانيا

قام مكتب الجالية السورية في مانشستر «التفكير وإعادة البناء» بتنظيم نشاط بعنوان اليوم العائلي السوري، وذلك يوم الأحد 12 نيسان، في مدرسة بورن ايج اكديمي فور بويز. ويهدف النشاط إلى زيادة التواصل بين أبناء الجالية في بريطانيا، حيث  شمل بازارًا خيريًا ونشاطات ترفهية خاصة بالأطفال، بالإضافة إلى مسابقات للكبار. وحضر النشاط عدد من أبناء الجالية المقيمين في لندن، وليدز وبرمنغهام، بالإضافة إلى السوريين المقيمين في مدينة مانشستر والمناطقة المحيطة.

أما في مدينة كرويدون فقد تم جمع مبلغ 400 باوند، ضمن حملة منظمة هيومن كير سيريا بعنوان «تصعيد من أجل سوريا».

لبنان

نظم مركز «بسمة وزيتونة» للثقافة والفنون بالتعاون مع جمعية «دال» ورشة عمل للأطفال بعنوان «سحبة تتحرك»، وذلك يوم الثلاثاء 7 نيسان. وحضر الورشة عدد من أطفال سوريا المقيمين في لبنان، وذلك بهدف تشجيعهم على المطالعة والقراءة، وتهدف الورشة إلى إنتاج فيلم تحريكي قصير مبني على قصص جماعية مستوحاة من القراءات، وربطها مع معيشة وأحلام الأطفال.

نظم مركز «النساء الآن» يوم الاثنين الماضي 6 نيسان نشاطات تعليمية ترفيهية للأطفال ضمن برنامج التمكين الأسري الذي يقوم به المركز. وتضمنت النشاطات مجموعة قصص تهدف إلى زرع المحبة، بالإضافة للرسم والأشغال اليدوية التي تهدف إلى ترسيخ قيم السلام والثقة بالنفس لديهم، وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

الأردن

أعلنت منظمة «سوريات عبر الحدود» عن بدء دورات تأهيل في مجال البرمجة والمونتاج للشباب السوريين المقيمين في الأردن، وذلك في مكتب المنظمة بعمان. وشملت الدورة الأولى التدريب على برمجة الحاسوب، التي أقيمت يوم الثلاثاء 7 نيسان، أما الدورة الثانية فقد بدأت يوم الجمعة 10 نيسان وهي متخصصة بالتدريب على مهارات الصوتيات والمونتاج.

قام فريق «ملهم» التطوعي يوم الجمعة 10 نيسان بتوزيع طرود غذائية مقدمة من شبكة ثقافة المقاومة على 100 عائلة سورية مهجرة في مدينة المفرق، وتم التوزيع على العائلات المتضررة من وقف المساعدات في المنطقة، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

تركيا

نظم فريق «ملهم» التطوعي يوم الأحد 5 نيسان كرنفالًا للأطفال في مدينة الريحانية في أنطاكيا بالتعاون مع «الوكالة السورية الحرة للإنقاذ». شارك في الكرنفال 90 طفلًا، وتضمن فقرات متنوعة، منها مسابقات وألعاب بمشاركة مهرّجين، بالإضافة إلى توزيع هدايا على الأطفال، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية يوم الأربعاء 8 نيسان برنامجًا ترفيهيًا في مدينة كهرمان مرعش، وذلك ضمن أيام «التضامن مع الأيتام». شارك في البرنامج 300 طفل، من بينهم سوريون أيتام. وتضمن البرنامج عرضًا لمجموعة من الأفلام الكرتونية ومسابقة شد الحبل وكرة السلة ومجموعة من الألعاب والمسابقات، وذلك بحسب صفحة الهيئة على الفيسبوك.

تابعنا على تويتر


Top