“دوبارة” مرشحة للفوز بجائزة البوبز الألمانية

.jpg

شبكة دوبارة

دخلت شبكة دوبارة السورية، التي تقدم خدماتها عبر الإنترنت للاجئين السوريون حول العالم، في المنافسة للحصول على جائز البوبز المقدمة من قناة DW الألمانية، من بين 4800 مشروع عالمي مرشح للدخول في المسابقة.

وطرحت القناة التصويت لعامة الجمهور عبر موقعها الرسمي، منذ 9 نيسان الحالي ولغاية 3 أيار المقبل، واختيرت دوبارة ضمن تصنيف “التحول الاجتماعي”، بحسب القناة.

وحصلت دوبارة على الرقم الأعلى في التصويت ضمن المشاريع العربية المشاركة، فمن بين 21 ألف مصوت حصلت على 8000 صوت، وتبعها في المنافسة مشروع “زيتون اللاجئ الصغير”، والذي حصل على 4172 صوت حتى لحظة إعداد التقرير، وهو مشروع إعلامي يتضمن لعبة ومنشورات إلكترونية تهدف إلى توعية الشعبين السوري والفلسطيني إلى واقع الهجرة.

وتمنح الجائزة للمشاريع المهتمة بمواضيع اجتماعية مثل التعليم والمساواة والتطوير الاقتصادي؛ ويمنح الفائز الإمكانيات الرقمية الحديثة لإحداث التغيير المجتمعي.

يذكر أن البوبز هي جائزة عالمية انطلقت عام 2004، وتمنح للمدونين والنشطاء عبر العالم بـ 14 لغة، من خلال طرح التصويت على العامة لاختيار المشروع الفائز ودعمه، وذلك بعد تصفية المشاريع المختلفة.

تابعنا على تويتر


Top