المصري يحذر من استغلال السوريين لتصفية الحسابات السياسية

Untitled-121.jpg

وجه الدكتور غزوان المصري نداءً إلى السوريين أمس السبت، بعدم إفساح المجال لمن يريد أن يستخدمهم كورقة لتصفية الحسابات السياسية في الانتخابات البرلمانية المقبلة في تركيا.

وأوضح المصري، رجل الأعمال السوري والباحث في شؤون العلاقات السورية التركية، أنه “نعم هناك من يحاول إقحام قضية اللاجئين، ولدى السوريين تجارب خلال الانتخابات الماضية تم خلالها إثارة بعض القضايا في العديد من المدن نتج عنها مواجهات بين السوريين والأتراك”.

وقال المصري، في لقاء مع برنامج “من اسطنبول” عبر قناة TRT، “لا تفسحوا المجال لمن يريد استخدام السوريين كورقة لتصفية الحسابات السياسية”.

ودعا المصري السوريين إلى “الابتعاد عن المراكز الانتخابية”، إذ إن هناك من يحاول دعوة السوريين للمشاركة في المهرجانات الانتخابية قائلًا “لا نريد من الأخوة السوريين النزول إلى الشارع وحتى إمساك الدعايات الانتخابية، هذه ليست قضيتنا وما مر بالأخوة السوريين في مصر أكبر شاهد على ذلك”.

يشار إلى أن قرابة 1.65 مليون سوري يقطنون في مدن تركية مختلفة، ويعتبرون انتخابات حزيران القادم مرحلة مفصلية بالنسبة لوضعهم في تركيا، إذ يربطون مصيرهم بمصير حزب العدالة والتنمية الحاكم حاليًا.

تابعنا على تويتر


Top