حلب.. 75 ألف جريح في الأحياء المحررة خلال 4 أشهر

-حلب.jpg

وثقت شبكة حلب نيوز إصابة حوالي 75 ألف شخص في الأحياء المحررة لمدينة حلب، أدخلوا إلى المشافي الميدانية التابعة للمجلس الطبي لحلب وإلى مشفى الدقاق، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية نيسان الماضي.

وشملت الإحصائية جميع الإصابات الناجمة عن عمليات القصف والمجازر والمعارك سواءً للمدنيين أو لمقاتلي الجيش الحر من مختلف الفصائل.

وبلغ عدد الجرحى الإناث 30473 جريحة من بينهن 10405 فتيات دون سن الثامنة عشر، فيما بلغ عدد الجرحى الذكور 44337 جريحًا من بينهم 13838 دون سن الثامنة عشر.

وأشار تقرير حلب نيوز، إلى أن 71054 حالة شفيت تمامًا وأخرجت من المشافي بحالة جيدة، فيما بقيت 668 حالة بدون علاج توفي منها 308 أشخاص بينهم 15 حالة في مشفى الدقاق، وتم تحويل 350 حالة منها إلى مشافي خارجية لمتابعة العلاج، بحسب المجلس الطبي للمدينة.

كذلك أجرت المشافي التابعة للمجلس الطبي لمدينة حلب 2844 عملية جراحية، وأجرى مشفى الدقاق 277 عملية، ليصبح عدد العمليات المنفذة في حلب 3121 عملية جراحية، في الفترة المذكورة أعلاه.

ولفت التقرير إلى أن المشافي الميدانية تعاني من صعوبات كبيرة في استيعاب أعداد الجرحى وتدبير شؤونهم، حيث تفتقر للإمكانيات المادية والأجهزة الطبية مثل أجهزة التخدير وأضواء نقالة للعمليات وأدوات تعقيم وغيرها من الأدوات الطبية.

ونوه الناشط الإعلامي بهاء الحلبي، مراسل حلب نيوز، إلى أن الإحصائية تشمل المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار فقط، دون معرفة حجم الإصابات في الأحياء الخاضعة لنظام الأسد، مؤكدًا لعنب بلدي، أن فريقًا كاملًا من الناشطين العاملين في الشبكة يعملون على توثيق الإصابات بشكل مستمر.

يشار إلى أن نظام الأسد يستمر في قصف الأحياء السكنية في مدينة حلب، بمختلف أنواع الأسلحة، موقعًا عشرات المجازر بحق المدنيين، في ظل استهداف المراكز الطبية والخدمية، وتدمير عدد منها.

تابعنا على تويتر


Top