هل تملك حسابًا على انستغرام؟

want27059-12Lhbr1432170864.jpg

أسامة عبد الرحيم

مما لا شك فيه أن الشبكات الاجتماعية أصبحت تحتل المرتبة الأولى في مجال المواقع والتطبيقات المنتشرة في العالم الافتراضي، فمع شعبية الوسائط الاجتماعية والتي تجاوز عدد مستخدميها الملايين ومشاركة الناس لكل شيء عبرها، لم يعد من المستغرب أن تشاهد الصور المتداولة لحظة بلحظة، وانتشارها السريع عبر العالم، ربما سمعت الكثير عن انستغرام Instagram.

انستغرام هو تطبيق يعمل على الهواتف الذكية العاملة بأنظمة Android، Windows phone، IOS، يستخدم لمشاركة الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، مثل: Facebook، ،Twitter, Flickr. وما يميزه أنه يتيح للمستخدم خاصية الهاشتاغ (#)، بالإضافة الى إمكانية التعديل على الصور وإضافة تأثيرات عليها.

يوفر انستغرام إمكانية البحث عن أصدقاء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي التي تشترك بها، مثل: فيس بوك، تويتر، غوغل بلس…، كما يوفر إمكانية إيجاد أصدقاء من خلال البحث عن الاسم ممن لديهم حسابًا على انستغرام

للحصول على حساب شخصي على انستغرام اتبع الخطوات التالية:

  • ثبت تطبيق انستغرام إن لم يكن موجودًا في هاتفك المحمول، من خلال الموقع الرسمي instagram.com، أو من خلال متاجر التطبيقات الشهيرة مثل: Google Play، 1Mobile Market.…
  • بعد التثبيت، افتح التطبيق وأنشئ حسابك الخاص من خلال الخيار SIGN UP، اكتب بريدك الإلكتروني، أو سجل من خلال حسابك في فيسبوك، ثم اضغط التالي للمتابعة Next. حدد اسم مستخدم مميز، ثم كلمة مرور خاصة، ثم صورة خاصة لحسابك، لينتقل بك التطبيق إلى صفحة البحث عن أصدقاء.
  • قم بالبحث عن أصدقاء بواسطة الاسم من خلال تحديد الخيار Search Your Contacts، أو اضغط تجاهل SKIP لتصل إلى نافذة الصفحة الرئيسية للتطبيق، حيث إصبح لديك الأن حساب على انستغرام Instagram.

ملاحظة: يفضل عدم إضافة معلومات شخصية مثل رقم الهاتف أو العنوان عند القيام بعملية التسجيل، وذلك حرصًا على عدم التعرض للإساءة او تعريض نفسك أو غيرك للخطر.

يوفر انستغرام Instagram في صفحة التطبيق الرئيسية عدة خيارات للاستفادة من خدماته:

  • زر الصفحة الرئيسية الذي يحمل رمز الكوخ يظهر جميع صور الأشخاص الذين تتابعهم على انستغرام.
  • زر الشائع Popular: يظهر أكثر الصور شيوعًا وشعبية على تطبيق انستغرام، والتي نالت أكبر عدد من الإعجابات، كما
  • يمكنك البحث عن هاتشتاغ محدد من خلال الضغط على رمز العدسة وكتابة كلمة البحث أعلى الصفحة.
  • زر المشاركة Share: يمكنك من خلاله رفع صورة من هاتفك المحمول أو التقاط صورة أو فيديو مباشرة ورفعه على حسابك في انستغرام، كما يوفر انستغرام إمكانية التعديل على الصور، وتحديد القياس واضافة بعض المؤثرات، وإضافة وصف بسيط للصورة، ووضع إشارت للمتابعين.
  • زر الأخبار News: يظهر النشاطات المتبادلة على انستغرام، مثل: إعجابات أو تعليقات الأصدقاء، أو الإشارات Tag.

زر الصفحة الشخصية Profile: يظهر الصور التي قمت برفعها ومشاركتها على حسابك، وعدد المتابعين، بالإضافة الى عدد الذين تتابعهم.

تابعنا على تويتر


Top