10 آلاف قتيل من “داعش”… حصيلة غارات التحالف

Untitled-1431.jpg

قال نائب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 10 آلاف مقاتل من تنظيم “الدولة” قتلوا منذ بدء غارات التحالف.

وأشار بلينكن خلال اجتماع التحالف في باريس أمس الثلاثاء إلى أن القوات “حققت قدرًا كبيرًا من التقدم في قتال التنظيم الذي لازال قادرًا على النهوض مرة أخرى وأخذ زمام المبادرة”، مضيفًا “ألحقنا خسائر كبيرة داخل تنظيم داعش منذ بدء هذه الحملة وهو ما يزيد عن عشرة آلاف، وسيكون هناك تأثير فى نهاية الأمر”.

بدوره شدّد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، خلال الاجتماع على أن “التحالف سيواصل مكافحة تنظيم داعش بحزم”، مردفًا  أن “قوات التحالف الدولي حققت تقدمًا في حربها ضد داعش خلال الأشهر التسعة الأخيرة، وأن التنظيم بدأ بالتراجع”.

وتستمر قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بشن غاراتها على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا، ما أسفر عن سقوط 169 مدنيًا، بحسب تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان صدر نهاية الشهر المنصرم.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية اعترفت في أيار، للمرة الأولى منذ بداية غاراتها، بمقتل طفلين وإصابة مواطنين آخرين “عن طريق الخطأ” في سوريا جراء الغارات.

يُشار إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفّذ قرابة 4 آلاف غارة في سوريا والعراق حتى نهاية أيار 2015، منذ بداية تشكيله في أيلول 2014.

تابعنا على تويتر


Top