هل تثق بـ Google لاختيار جوالك المناسب؟

Capture1.jpg

أضافت شركة Google خدمة جديدة إلى باقة خدماتها، تجعل اختيار الأنسب، من بين عشرات الأجهزة التي تعمل بنظام آندرويد من مختلف الشركات المصنّعة، بعد طرح بضع أسئلة على مستخدميها.

الخدمة الجديدة هي واجهة بسيطة تطرح بضع أسئلة اختيارية، ضمن 12 تبويبًا، عن استخداماتك للهاتف المحمول، مثل التقاط الصور، الاستماع إلى الموسيقا، استخدام الخرائط، الحفاظ على اللياقة البدنية، ووسائل التواصل الاجتماعي؛ وعليك كمستخدم أن تجيب عن 3 تبويبات على الأقل لتتوفر أمامك نتائج لإظهارها.

المميز في الخدمة عن غيرها من المواقع التي تساعد في البحث عن هاتف مناسب، أن غوغل اعتمدت كيفية ومدى استخدام الميزات لتصفية الأجهزة، وليس ميزات الأجهزة ومواصفاتها بحد ذاتها. فمثلًا، لن تُسأل في خدمة Which Phone الجديدة عن الحد الأدنى الذي تفضله لدقة الكاميرا، بل ستسأل كم صورة تلتقط في الأسبوع وسطيًا، وما إذا كان التقاط Selfies أولوية بالنسبة لك.

وعن الاستماع للموسيقا، ستحدد ما إذا كنت تنوي استخدام الجهاز لساعتين في اليوم أو أقل أو أكثر، وستختار كيف تفضل القيام بذلك، بواسطة سماعات البلوتوث، أم من خلال مكبر الصوت المدمج في الجهاز؛ وهل ستقوم بتحميل الموسيقا على جهازك أم أنك تفضل الاستماع عبر الراديو أو عبر تطبيقات البث الموسيقي مثل Panadora وSpotify.

أما النتائج فغالبًا تقدم للمستخدم 3 أجهزة، تعرض صورها مع مواصفاتها بشكل يتيح مقارنتها بسهولة؛ ويمكن للمستخدم عندها تحديد شريحة للسعر، أو تخصيص حجم شاشة معين؛ كما يمكن تحديد اختيار أجهزة من بين الإصدارات الحديثة.

تابعنا على تويتر


Top