عنب افرنجي 175

_1.jpg

تركيا

يتابع فريق «لنرتق التطوعي» حملته «شكرًا_خمس تمرات» خلال الأسبوع، والتي شملت أحياء ومشاف عدة في اسطنبول، وتضمنت تقديم كرسي متحرك لجريح في مدينة أورفا، لتمتد إلى باقي المحافظات التركية، وذلك بحسب ما أفاده مؤسس الفريق لعنب بلدي.

لبنان

شارك مركز «النساء الآن» يوم الأربعاء 24 حزيران مجموعة من الأطفال السوريين بصناعة فوانيس رمضان وتعليق أمانيهم التي يريدونها في العيد، ضمن ساعات «المجالسة» التي تندرج تحت برنامج «التمكين الأسري» للمركز، وذلك بحسب صفحة المركز على الفيسبوك.

وزع فريق «ملهم» التطوعي يوم الخميس 25 حزيران سللًا غذائية على عائلات من الأرامل في مناطق البقاع، وتضمن التوزيع 40 سلة تحوي كل منها رز وبطاطا ودجاج وزيت وعصير، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

بريطانيا

نظمت الجالية السورية في مدينة ليدز يوم الجمعة 26 حزيران إفطارًا جماعيًا لأبناء الجالية. كما دعا مكتب الجالية في مدينة مانشستر القادمين الجدد من الشباب العازبين إلى إفطار خيري مجاني يوم السبت 27 حزيران في مكتب الجالية، وذلك بهدف زيادة التواصل بين السوريين خلال شهر رمضان.

الأردن

أقامت مجموعة «همة» التطوعية يوم الأحد 21 حزيران نشاطًا ترفيهيًا في صالة سلوان بعمان استهدف أطفالًا سوريين وعائلاتهم وحمل عنوان «سينما ورجيني النور». قدر عدد الحضور بحوالي 350 شخصًا، وتضمن النشاط عرضًا لفيلم قصير عن قصة النبي نوح (عليه السلام)، وألعابًا ومسابقات للأطفال. كما قدمت فقرة للأهالي تضمنت مسابقات وبعض النصائح والقيم التي يجب تعليمها لأطفالهم، تلا الإفطار توزيع حقائب للأطفال احتوت على قرطاسية مدرسية.

كما دعا الفريق يوم الخميس 25 حزيران 50 شابًا أعزب للإفطار ضمن حملة «لمة أهل .. كلنا أهل 2» في إحدى صالات العاصمة عمان وبحضور الدكتور شادي كسكين. وتقدم لمة أهل وجبات إفطار رمضانية من خلال عائلات تلبي طلبات الشباب وفقًا لرغباتهم، بهدف تعويضهم عن أجوائهم العائلية المفقودة، وذلك بحسب ما أفاده مدير المجموعة لعنب بلدي.

أقام فريق «ملهم» التطوعي الخميس 25 حزيران نشاطًا ترفيهيًا لـ 100 طفل ضمن حملة «موائد الرحمن» في عمان. وقدم الفريق إضافة إلى وجبات الإفطار مجموعة من المسابقات والألعاب، من بينها فقرة المهرج والرسم على وجوه الأطفال. يذكر أن فريق ملهم جمع خلال الأسبوع الأول من رمضان مبلغ 85349 دولار ضمن حملة «ملهميون في رمضان» ووزع خلالها 700 وجبة غذائية في عمان وضواحيها و500 وجبة إفطار في مخيم الزعتري، إضافة إلى توزيع سلل غذائية في لبنان، وذلك بحسب صفحة الفريق على الفيسبوك.

ضمن حملة «توادوا تراحموا» وخلال الأسبوع الثاني من رمضان، وزع فريق «سوريات عبر الحدود» عددًا من السلل الغذائية على اللاجئين السوريين في مدنية الزرقاء وبعض المناطق في ضواحي العاصمة عمان، كما أقام يوم الجمعة 26 حزيران إفطارًا جماعيًا للمتطوعين والجرحى السوريين في مركز الجرحى بعمان.

تابعنا على تويتر


Top