عنب افرنجي 36

363.jpg

جريدة عنب بلدي – العدد 36 – الأحد – 28-10-2012

 

أطلق تجمع الطلبة السوريين في الجامعات الأردنية بالتعاون مع رابطة المرأة السورية ورابطة شمس يوم السبت 20 تشرين الأول 2012 «حملة أضاحي النّصر» وذلك حتى أول أيام عيد الأضحى، حيث تبرع خلالها المشاركون لأهل سوريا في الداخل، وسلمت المبالغ حسب مندوب كل جامعة، وكانت القيمة الأقل للتبرع 5 دينار، وسعر الأضحية 180 دينار.

 كما وأدى متضامنون مع الثورة السورية صلاة عيد الأضحى أمام السفارة السورية في عمان، رافقها اعتصام  تحت شعار « الله أكبر .. نصر عبده .. وأعز جنده .. وهزم الأحزاب وحده»حيث أعرب المعتصمون عن تضامنهم مع شعب سوريا من خلال دعائهم واللافتات التي زينوا بها اعتصامهم.

 كما وقام متضامون مع الثورة السورية في مدينة الاسكندرية المصرية، بأداء صلاة وخطبة العيد والدعاء نصرةً لأهل سوريا، وأهدوا أبناء سوريا علم الاستقلال زُين بالبوالين وأطلقوه في سماء المدينة تعبيرًا عن تضامنهم العميق مع الشعب السوري.

 وفي مصر أيضًا قام أبناء طلبة هندسة شبرا في مدينة 6 أكتوبر يوم الخميس 25 تشرين الأول 2012 بجمع 1300 قطعة ثياب لكافة الأعمار عند حديقة الحصري وقاموا بتقديمها للعائلات السورية تعبيرًا عن تضامنهم معهم.

 وفي العاصمة البريطانية لندن أدى متضامون مع الثورة السورية صلاة وخطبة العيد أمام السفارة السورية، ثم خرجوا بعدها باعتصام تضامن مع الشعب السوري، نددوا من خلاله بمجازر بشار ومن ثم ختموا اعتصامهم بدعاء لله نصرةً للشعب الجريح.

 وفي لندن أيضًا قامت حرائر سوريا يوم الخميس 25 تشرين الأول 2012 بمشروع إفطار الصائمين حيث قمن بطهي وجبات من الأرز والدجاج وتوزيعه على الصائمين في إحدى جامعات لندن، وتخلل ذلك جمع التبرعات للسوريين في الداخل.

 وفي السعودية، خرج الحجاج في ثاني أيام التشريق 27 تشرين الأول 2012 بمظاهرة حاشدة على جسر الجمرات في مشعر منى، أثناء رميهم للجمرات، حيث هتفوا نصرةً لسوريا، ودعوا الله أن يمن على الشعب السوري بالنصر القريب


تابعنا على تويتر


Top