تركيا.. مناطق أمنية عسكرية مؤقتة على حدود سوريا

Untitled-138.jpg

أعلنت السلطات التركية إقامة ثلاث مناطق أمنية عسكرية مؤقتة في قضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة،جنوب شرقي البلاد، حسب ما نشرت وكالة الأناضول، الخميس 6 آب.

وأفاد البيان الصادر عن الولاية أن المناطق الثلاث تعتبر “أمنية عسكرية مؤقتة” لمدة 15 يوًما، بهدف “الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والقضاء على التهديدات والأخطار المحتملة على الحدود مع سوريا”، مشيرًا إلى أن القرار يعتبر ساريًا من صباح اليوم ويستمر حتى 21 آب الجاري.

وكانت السلطات في ولاية غازي عينتاب، جنوب تركيا، أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي مناطق أمنية خاصة على الحدود مع سوريا لمدة 10 أيام، كما أُعلن قبلها عن أربع مناطق على الحدود مع ولاية كيليس لمدة سبعة أيام، بهدف دعم الوضع الأمني على الحدود وتوفير الحماية للمواطنين، والقضاء على التهديدات والمخاطر المحتملة.

وفي سياق متصل أخلت جبهة النصرة مواقعها في بلدتي حوار كلس وغزل على الحدود مع تركيا، الأربعاء 5 آب، وسلمتها إلى حركة أحرار الشام الإسلامية والجبهة الشامية التابعة للجيش الحر.

ووافقت تركيا بشكل رسمي نهاية تموز الفائت على استخدام الطائرات الأميركية وطائرات التحالف لقواعدها الجوية في قتال تنظيم “الدولة الإسلامية”، ضمن إطار الاتفاق التركي – الأمريكي الذي يقضي بالتعاون في مكافحة التنظيم وإنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، مقابل السماح للطائرات الأمريكية باستخدام القاعدة العسكرية.

تابعنا على تويتر


Top