الجبير سيزور موسكو لمناقشة “الأزمة السورية”

Untitled-151.jpg

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت 8 آب، أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، سيزور موسكو لـ “مناقشة الأزمة” في سوريا ومسألة تنظيم “الدولة الاسلامية”، حسب وكالة فرانس برس.

وسيجمع اللقاء الجبير مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الثلاثاء المقبل، وفق ما أفادت الخارجية الروسية، التي أكدت أن النقاش سيشمل مقترحًا روسيًا حول تشكيل تحالف دولي أوسع لمحاربة مسلحلي “الدولة الإسلامية” داخل سوريا، في ظل التزايد الكبير في قوة “المجموعات المتطرفة”، كما سيناقش وزيرا الخارجية سبل إمكانية تعاون روسي – سعودي في “الحرب ضد الإرهاب مما هو في مصلحة الدولتين”.

النزاع في اليمن كما وصفته موسكو سيكون ضمن المحادثات، في الوقت الذي يستمر التحالف العربي بقيادة السعودية بضرب أهداف الحوثيين “المدعومين من إيران” ومناقشة استراتيجيات التوصل إلى حل عاجل.

وكان الوزيران التقيا في الدوحة في الثالث من آب الجاري خلال اجتماع ثلاثي عقد مع نظيرهما الأميركي، جون كيري، ونوقش فيه تبعات الاتفاق النووي الإيراني والوضع في سوريا وقضايا إقليمية أخرى.

ويشير محللون إلى حركة سياسية واسعة للروس في المنطقة، كان آخرها الاتفاق مع الولايات المتحدة حول مشروع قانون لمحاسبة المسؤولين عن هجمات الكيماوي في سوريا واتخاذ إجراءات بحقهم، والذي تبناه مجلس الأمن بالتصويت مساء الجمعة 7 آب، في سعي للوصول إلى حل سياسي في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top