تركيا تنقذ 148 سوريًا من الغرق في بحر إيجة

Untitled-152.jpg

أنقذ خفر السواحل وحرس الجمارك التركيين، في عملية مشتركة، 148 مهاجرًا سوريًا، كانوا على متن قوارب مطاطية، من الغرق في مياه بحر إيجة (وهو من أفرع البحر الأبيض المتوسط)، حسب ما نشرت وكالة الأناضول، السبت 8 آب.

وأشار بيان لوزارة الجمارك والتجارة التركية أن فرقًا من حرس الجمارك وخفر السواحل توجهت إلى سواحل قضاء تشيشمة التابع لولاية إزمير، غرب تركيا، بعد تلقي بلاغ عن وجود مهاجرين غير شرعيين.

وعُثر على قوارب مليئة بالمهاجرين في مواقع مختلفة، وكان بعضهم يرتدون ستر النجاة فيما كان آخرون يحملون عجلات مطاطية، بحسب البيان الذي أكّد إنقاذ 148 مهاجرًا من الجنسية السورية كانوا على وشك الغرق، خلال محاولتهم الوصول إلى الجزر الموجودة في المنطقة.

و سلم العناصر المشاركون في عملية الإنقاذ المهاجرين إلى قيادة الدرك في قضاء تشيشمة، ويُنتظر أن تتخذ الإجراءات الرسمية بحقهم.

ووفق بيان صدر السبت عن مكتب محافظ ولاية إزمير، أنقذت فرق خفر السواحل التركية قرابة 2631 مهاجرًا سوريًا خلال الأيام الأربعة الماضية، خلال 50 عملية إنقاذ، مشيرًا إلى أنها نفذت 806 عمليات إنقاذ منذ بداية العام الجاري وتمكنت من إنقاذ أكثر من 28 ألف مهاجر غير شرعي، غالبهم سوريون.

وتشهد ولاية أزمير حركة واسعة للمهاجرين السوريين، والذين وصل عددهم فيها إلى ما يقارب 500 ألف مهاجر، وفق إحصائية الولاية، كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان ودول الأوروبية أخرى عن طريق بحر إيجه، غرب البلاد.

تابعنا على تويتر


Top