الأمن التركي يقبض على 60 مشتبهًا بانتمائهم لـ “PKK”

anadolagencyarrests.jpg

قبض الأمن التركي على 60 شخصًا في مناطق مختلفة من تركيا، يُشتبه بأنهم من الكادر الشبابي لمنظمة PKK، السبت 15 آب.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأناضول أن فرق مكافحة الإرهاب بمشاركة مروحيات، نفذت عملية أمنية متزامنة في 23 موقعًا موزعين في 13 ناحية بمدينة اسطنبول، اعتقل إثرها 15 شخصًا يشتبه بانتمائهم لـ PKK، وبأنهم كانوا يستعدون لتنفيذ نشاطات إرهابية.

من جانب آخر، أفاد بيان صادر عن ولاية ماردين أن الأمن قبض على 14 مشتبهًا به، في ناحية “نصيبين” التابع للولاية، وضبطت خلال مداهمتها 250 كلغ من المتفجرات، وقاذفين للصواريخ، وثلاثة رشاشات كلاشنكوف وبندقية، و35 زجاجة حارقة، وكمية كبيرة من الرصاص.

وفي ولاية وان نفذت قوات مكافحة الإرهاب عمليتين أمنيتين متزامنتين، شملتا عدة أماكن في الولاية، ضد PKK المحظورة في تركيا والمصنفة منظمة إرهابية، ألقت القبض خلالهما على 19 مشتبهًا به.

أما في ولاية دنيزلي اعتقلت كذلك القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب 12 شخصًا في عملية أمنية.

وفي سياق متصل ألقت فرق الأمن التركية، الجمعة 14 آب، القبض على 22 مشتبهًا به، بينهم 7 أجانب، يعتقد أنهم كانوا يستعدون للتوجه إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة.

يشار أن تركيا تشهد مؤخرًا حملات أمنية مكثفة تستهدف خلايا إرهابية أو المشتبه بانتمائهم لتنظيمات متطرفة، تزامنًا مع موجة اضطرابات أمنية طالت عدة ولايات في تركيا.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، صرح تموز الماضي بأن حكومته “تقف بوجه تنظيم PKK الإرهابي، بقدر ما تقف بوجه تنظيم داعش الإرهابي”.

تابعنا على تويتر


Top