ما هي الشروط التركية لإدخال التجار إلى أراضيها

-باب-الهوى.jpg

نشرت صفحة معبر باب الهوى على فيسبوك، شروط الجانب التركي لدخول التجار السوريين إلى الأراضي التركية عبر المعبر.

ووفقًا لما نشرت الصفحة، تتضمن الشروط الحصول على موافقة الدخول والخروج من الجانب التركي إضافة إلى بعض الوثائق الثبوتية المتعلقة بهوية التاجر وأوراق سيارته وصور شخصية وصور ملونة عن جواز السفر.

ومن الشروط التي حددها الجانب التركي أيضًا، تأمين التاجر لعقد عمل من الشركة التي يتعامل معها، وإحضار جميع الفواتير والبيانات الجمركية الخاصة ببضائعه التي أدخلها إلى سوريا شرط أن تكون باسمه، إضافةً إلى أن يكون التاجر قد أدخل بضائع إلى الأراضي السورية خلال العام الماضي بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار.

واستثنى القرار العاملين في الهلال الأحمر وهيئة الإغاثة التركية والأمم المتحدة، من هذه الأمور، عند إدخال البضائع إلى سوريا، إضافةً إلى الحالات الإسعافية المسموح بها أصلاً.

وفي السياق، كشف وزير التجارة والجمارك التركي نور الدين جانيكلي مؤخرًا، أن الحكومة التركية قررت إدخال البضائع السورية إلى تركيا، شريطة ألا تكون منتجة في مناطق سيطرة النظام أو النصرة أو داعش.

وأضاف الوزير التركي، إن السبب الرئيسي لتوقف استيراد البضائع السورية يعود إلى عدم التأكد من شهادة المنشأ لتلك البضائع، وخشية الجانب التركي من دعم الطرف الخطأ، موضحًا أن الحكومة التركية اتخذت قرارًا يسمح باستيراد عدد من أصناف البضائع السورية، منها مواد القطن والقمح والزيتون، بشرط أن تكون شهادة المنشأ لتلك البضائع وغيرها صادرة حصرًا عن الحكومة السورية المؤقتة وممهورة بأختامها، وستكون الحكومة السورية هي الجهة الرسمية الوحيدة المعتمدة للتعامل في الصادرات والواردات.

تابعنا على تويتر


Top