“حفاظًا على الأمن والاستقرار”.. الجيش اللبناني يعتقل سوريين

-الجيش-اللبناني-أرشيفية.jpg

ألقى الجيش اللبناني، الجمعة 21 آب، القبض على 58 سوريًا في مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية، لعدم امتلاكهم أوراقًا ثبوتية، بحسب بيان صدر قبل قليل.

وأوضح الجيش في البيان، أن قوة داهمت عددًا من “ورش البناء في منطقة الحازمية التي يقطنها عمال سوريون، حيث أوقفت 12 شخصًا لعدم حيازتهم أوراقًا قانونية، وضبطت معهم 5 أجهزة اتصال لاسلكية”.

الاعتقال طال أيضًا 45 سوريًا في محلة المرج، “لتجولهم دون أوراق قانونية”، إضافة إلى اعتقال لبناني سهّل نقل السوريين في لبنان، بحسب البيان.

كما أوقف الجيش اللبناني السوري محمد عبدو طوير في محلة بئر حسن تحت تهم عدة، وهي “وجوده بطريقة مشبوهة بالقرب من إحدى السفارات الأجنبية وانتحاله اسم مواطن لبناني، وقيادته دراجة نارية من دون أوراق قانونية”.

وأكد الجيش اللبناني أن الموقوفين تم تسليمهم إلى “المراجع المختصة لإجراء اللازم”، مبررًا الحملة الأخيرة أنها جاءت “في إطار الحفاظ على الأمن والاستقرار وملاحقة المشبوهين”.

وشن الجيش اللبناني منذ مطلع العام الجاري عدة حملات أمنية في مخيمات وأماكن تواجد اللاجئين السوريين، واعتقل العشرات منهم باتهامات عدة أبرزها الإرهاب أو عدم امتلاك أوراق ثبوتية.

تابعنا على تويتر


Top