غرام الذهب يرتفع في دمشق 400 ليرة خلال أسبوع واحد

-copy.jpg

ارتفع سعر غرام الذهب في دمشق الأسبوع الماضي، بمقدار 400 ليرة، ليصل إلى 9800 ليرة، في حين سجل غرام الذهب عيار 18 نحو 8400 ليرة، وفقًا لما قاله رئيس جمعية الصاغة في دمشق التابعة للنظام غسان جزماتي.

وأضاف جزماتي في تصريح لصحيفة الثورة في عددها الصادر اليوم، أن الليرة الذهبية السورية وصل سعرها إلى 80500 ليرة، في حين بلغ سعر الليرة الإنكليزية الذهبية من عيار 22 قيراط سعر 84000 ليرة، أما الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراط فقد وصل سعرها إلى 80500 ليرة.

وذكر جزماتي، أن سعر الأونصة الذهبية المحلية وصل إلى 355 ألف ليرة، أما على صعيد تداولات البورصات العالمية فقد سجلت الأونصة الذهبية ارتفاعًا بمقدار 45 دولار، حيث وصل إلى 1115 دولار للأونصة الواحدة.

وفي السياق، أصدرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق يوم الخميس الماضي تعميمًا إلى الصاغة، قالت فيه “إنها تلقت عدة شكاوي من المواطنين حول قيام بعد الحرفيين ببيع قطع ذهبية وأونصات بدون دمغة الجمعية”.

وأوضحت الجمعية في تعميمها، “لتجنب أي مخالفة، يرجى عدم بيع أي قطعة أو مسكوكة ذهبية لا تحمل سمة الجمعية، وبالأخص يمنع منعًا باتًا بيع الأونصات بدون دمغ الجمعية لأنها تعتبر مهربة”.

يشار إلى أن سعر الذهب في سوريا مرتبط بسعر الدولار في السوق السوداء الذي يشهدًا ارتفاعًا خلال الأيام الحالية، حيث وصل إلى نحو 315 ليرة.

تابعنا على تويتر


Top