بعد الخبز.. القوارض والحشرات تدخل صناعة أغذية الأطفال في اللاذقية

sy100171_1440389907.jpg

أعلن مصدر في جمعية حماية المستهلك التابعة لمديرية التجارة الداخلية في اللاذقية، أنه تم ضبط منشأة لتصنيع أغذية الأطفال، لمخالفتها للمواصفات واحتواء مكونات إنتاجها ومعداتها على بقايا قوارض وحشرات حية.

وقال مصدر في المديرية التابعة للنظام، “إن صاحب المعمل شوهد وهو يقوم باستعمال ذرة صفراء مطحونة تحوي بقايا قوارض وحشرات حية وتم ضبطها ضمن آلة التصنيع”، وفقًا لما نقل موقع تلفزيون “الخبر” المحسوب على النظام السوري.

وأضاف المصدر، “إن صاحب المعمل شوهد أيضًا يقوم بإنتاج بسكويت الأطفال بحيث يتم وضعها في عبوات مختلفة الحجم دون أي بطاقة مواصفة على القطعة، إنما يقوم بوضعها في عبوات كرتونية ويقوم بوضع الاسم التجاري على الغلاف”.

وأوضح المصدر الذي لم يذكر اسمه، أن دورية حماية المستهلك قامت بتنظيم ضبط تمويني بحق القائم بالعمل في المنشأة، لحيازة وصناعة وغش في أغذية الإنسان مع علمه بغشها وفسادها، كما تم تنظيم ضبط تمويني بحق صاحب المنشأة لعدم وجود بطاقة مواصفة على مادة بسكويت الأطفال.

ولفت المصدر، إلى أنه تم سحب 4 عينات بموجب محاضر الضبوط أصولًا من إنتاج المنشأة، وتم حجز كامل الكميات المخالفة، مؤكدًا أنه تم إغلاق المنشأة بالشمع الأحمر وأحيل المخالف موجودًا.

وفي السياق، أوردت صحيفة تشرين التابعة للنظام، في عددها الصادر أمس، شكوى عن احتواء رغيف الخبز على “دود وصراصير وبعر فئران”.

وعلقت الصحيفة على صورة لرغيف خبز، قائلةً “رغيف الخبز يحمل هدايا (صراصير وبعئر فئران)، وتم شراؤه من قبل أحد الزملاء في الصحيفة من فرن الشريبيشات، مساء يوم الجمعة وهو أحد الأفران الاحتياطية”.

تابعنا على تويتر


Top