النظام يشيّع قتلى “كمين البادية” في حمص

camera iconالنظام السوري يشيع قتلى من الفرقة الرابعة استهدفهم تنظيم "الدولة الإسلامية" في البادية السورية، 1 من كانون الثاني 2021(سانا)

tag icon ع ع ع

وصل عشرات القتلى من قوات النظام السوري اليوم، الجمعة 1 من كانون الثاني، إلى المستشفى “العسكري” في مدينة حمص الخاضعة لسيطرة النظام، وذلك بعد مقتلهم بكمين، في 30 من كانون الأول 2020، بمنطقة كباجب على طريق دير الزور- تدمر.

ونشرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) صورًا من تشييع القتلى الذين اُستهدفوا بهجوم الحافلة الذي وصفته الوكالة بـ”الإرهابي” في كباجب.

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت صفحة “شبكة أخبار حمص الزهراء” عبر “فيس بوك” صورة لقائمة تضم أسماء 22 شخصًا قُتلوا في الكمين الذي استهدف الحافلة.

وقالت إن جثامينهم ستصل إلى المستشفى “العسكري” في حمص حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، لتشييعها إلى مقبرة “الشهداء”.

تنظيم “الدولة” تحدث عن ضعف العدد

وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” أمس، الخميس 31 من كانون الأول، الهجوم الذي استهدف الحافلة.

وجاء في بيان نشرته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أن 40 عنصرًا من “الفرقة الرابعة” في قوات النظام قُتلوا وأُصيب ستة آخرون في كمين لمقاتلي التنظيم ببادية حمص.

وأوضح التنظيم أن مقاتليه نصبوا كمينًا لمقاتلي حافلة محملة بجنود من “الفرقة الرابعة” التابعة لجيش النظام السوري قرب مدينة السخنة، وعند وصولها إلى مكان الكمين فجر المقاتلون عبوات ناسفة فيها، وهاجموها بالأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى احتراقها ومقتل وإصابة كل من كان على متنها.

وقال التنظيم إن الناجين من الكمين وعددهم ستة عناصر أُصيبوا بجروح وحروق شديدة، كما دُمرت الحافلة التي تقلهم بالكامل، بينما عاد مقاتلو تنظيم “الدولة” إلى مواقعهم سالمين.

وكانت وكالة “ساناذكرت، مساء الأربعاء الماضي، أن 25 شخصًا قُتلوا، وأُصيب 13 آخرون بجروح في هجوم “إرهابي” استهدف حافلة (بولمان) في منطقة كباجب على طريق دير الزور- تدمر.

وتتعرض قوات النظام لهجمات وتفجيرات متكررة في البادية السورية الممتدة من ريف حمص حتى دير الزور شرقي سوريا، عبر كمائن تنفذها خلايا تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” المنتشرة في المنطقة.

ويعد هذا الكمين الثاني الذي يتبناه التنظيم خلال أسبوع واحد، إذ تبنى، في 27 من كانون الأول 2020، مقتل وجرح عشرة عناصر من قوات النظام السوري في ريف دير الزور الغربي.

وذكر التنظيم أن العملية جرت بعد وقوع الجنود في كمين لمقاتلي تنظيم “الدولة” قرب بلدة الشولة، حيث فجروا عبوة ناسفة كبيرة الحجم، ثم نفذوا هجومًا بمختلف أنواع الأسلحة.

ويتبنى تنظيم “الدولة” مجموعة عمليات في سوريا كل أسبوع، وينشر تفاصليها كل خميس ضمن صحيفة “النبأ” التي تصدر عنه.

وخلال الأسابيع الثلاثة الأولى من كانون الأول الماضي، أعلن التحالف الدولي أنه نفذ مع شركائه في سوريا والعراق 53 عملية ضد التنظيم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة