عنب إفرنجي – 40

عنب بلدي – العدد 40 – الأحد 25 تشرين الثاني 2012

المغرب

قامت كل من: منظمة التجديد الطلابي فرع مراكش، المكتب الطلابي لكلية الطب والصيدلة، وشباب الائتلاف المغرب للثورة السورية وتنسيقية إفطار بطعم الحرية، بتظيم يوم تضامني مع الشعب السوري بكلية الطب في مراكش وذلك يوم السبت 17 تشرين الثاني 2012 تحت شعار «قلوب مغربية.. تنبض سوريا الأبية».

وتضمنت الفترة الصباحية عدة ندوات عن القضية السورية بمشاركة كل من الشيخ «أحماد القباح» والأستاذ «محمد أقديم» تحدثوا من خلالها عن فضل أهل أرض الشام وعن مسار ومصير الثورة السورية وخصوصياتها المميزة عن باقي الثورات العربية.. كما وتميزت الفترة المسائية بمهرجان فني بمشاركات وإبداعات طلابية (شعر، غناء، إنشاد..) وكلمة للأستاذة أم نوار وصفت فيها أوضاع اللاجئين الصعبة داخل المخيمات، بالإضافة لكلمات مؤثرة من الطلاب عن معاناة الشعب السوري.

بريطانيا

بعد اعتراف الحكومة البريطانية بائتلاف قوى المعارضة السورية ممثلًا شرعيًا ووحيدًا للشعب السوري، قام أحرار لندن بالتجمع أمام مقر السفارة السورية بلندن والمغلقة منذ عدة أشهر وذلك في يوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2012 للاحتفال بهذا الإنجاز السياسي للمعارضة في محاولة نزع الشرعية الدولية عن النظام السوري وللمطالبة بسحب السفارة من نظام الأسد ورفع علم الاستقلال عليها لتكون بداية عهد جديد لسوريا المستقبل.

فرنسا

دعى اتحاد طلبة سوريا الأحرار في فرنسا لاعتصام يوم السبت 25 تشرين الثاني 2012 في مدينة نانت لدعم الأطفال في مخيمات اللاجئين ولإيصال معاناتهم للشعب الفرنسي.

الأردن

بدأ التحضير في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن لتركيب كرفانات (بيوت مسبقة الصنع) مقدمة من رابطة علماء الشام لإيواء السوريين النازحين في المخيم، وذلك بعد طول معاناة من سوء ظروف الإقامة في الخيم التي خصصتها السلطات الأردنية للاجئين هناك.

وقد وصلت أول 100 كرفان كدفعة أولى ضمن مشروع ترعاه مؤسسة الشيخ عبد الكريم الرفاعي لتأمين 4 آلاف كرفان لسكان المخيم.

أمريكا

تظاهر سوريون في ولاية كاليفورنيا الامريكية يوم 19 تشرين الثاني 2012 دعمًا لأطفال سوريا ضمن فعاليات حملة «المسير لأجل أطفال سوريا» والتي نظمها تحالف السوريين في أميركا لتشمل أكثر من 50 مدينة حول العالم، وطلك وتنديدًا بالمجازر التي يرتكبها نظام الأسد بحق الطفولة المغتصبة..

تابعنا على تويتر


Top