كاميرون يزور لاجئي سوريا في لبنان

Untitled-199.jpg

كاميرون مع أسرة سورية في مخيمات البقاع اللبنانية

زار رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة البقاع اللبنانية، بعد وصوله إلى لبنان، حسبما نشرت BBC، الاثنين 14 أيلول.

واجتمع كاميرون بنظيره اللبناني تمام سلام وتفقد مخيمات اللاجئين السوريين، كما اطلع على كيفية توزيع المساعدات والمعونات التي تقدمها بلاده للاجئين في لبنان.

إحدى الأسر المرشحة (أم وأطفالها) للحصول على حق اللجوء في بريطانيا، تحدثت إلى كاميرون وأخبرته الأم أنها لا تتقاضى إلا 5 دولارات شهريًا لإطعام أطفالها العشرة.

كاميرون أعلن أنه بصدد تعيين ريتشارد هارينغتون وزيرًا للاجئين السوريين، لضمان حصول اللاجئين على “ترحيب لائق” لدى وصولهم إلى بريطانيا.

وزار كاميرون مدرسة في بيروت تمولها الحكومة البريطانية ويدرس فيها تلاميذ سوريون ولبنانيون، خلال زيارته إلى لبنان التي تستغرق يومًا واحدًا.

وكانت بريطانيا أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي أنها ستستقبل نحو 20 الف لاجئ سوري في السنوات الخمس المقبلة، بعد أن التزمت مسبقًا باستقبال 500 مهاجر من سوريا على مدى ثلاث سنوات.

ويستضيف لبنان أكثر من مليون من اللاجئين السوريين، ويقيم بعضهم في مخيمات غير رسمية تفتقر إلى الطاقة الكهربائية والمياه النظيفة، فيما يقيم آخرون داخل كراجات وغرف مستأجرة أو في مباني خالية.

وبلغ عدد اللاجئين والنازحين حول العالم قرابة 60 مليونًا أكثر من نصفهم أطفال مع نهاية عام 2014، بينهم أكثر من 4 ملايين لاجئ سوري موزعين على دول الجوار، وفق التقرير السنوي الذي صدر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في حزيران المنصرم.

تابعنا على تويتر


Top