رئاسة الجمهورية التركية تُفعّل العربية في موقعها الرسمي

Untitled-1107.jpg

بدأ الموقع الإلكتروني لرئاسة الجمهورية التركية عرض أخباره باللغة العربية إلى جانب اللغتين التركية والإنجليزية، حسبما رصدت جريدة عنب بلدي، الاثنين 19 أيلول.

وأصبح بإمكان القراء العرب الاطلاع على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان والبيانات الصادرة عنه، بالإضافة إلى الأخبار المتعلقة بالرئاسة التركية باللغة العربية.

مطورو الموقع وضعوا هدفًا للوصول إلى 350 مليون إنسان في العالم يتكلمون اللغة العربية، باعتبار أنها متداولة لدى أكثر من مليار مسلم بصفتها لغة العبادة، وكونها اللغة الرسمية في الدول العربية البالغ عددها 22 دولة.

سيتم إدخال محتويات موقع رئاسة الجمهورية باللغة العربية في آن واحد مع اللغة الإنكليزية، كما أن الصفحة العربية ستحتوي على أخبار وأحداث خاصة بالعالم العربي.

2015-09-14-arapca-sanalturويتيح موقع الرئاسة أيضًا جولة افتراضية لأقسام المجمع الرئاسي، ومسجد الأمة، ومبنى المرافقة العسكرية، ومتحف قصر أتاتورك بصور ثلاثية الأبعاد وتضم 360 درجة، كما يعرض للمرة الأولى الترجمة العربية لنشيد الاستقلال التركي الذي لم يترجم من قبل بشكل كامل.

وخصص حسابان على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك لرئاسة الجمهورية، وسيستخدمان “بشكل فعال” إلى جانب الموقع.

وأطلق في خطوة سابقة حسابان رسميان باللغة العربية للرئيس التركي على موقعي فيس بوك وتويتر، ووصل عدد متابعي حساب أردوغان على تويتر باللغة العربية، إلى أكثر من 750 ألف شخص، في حين تجاوز معجبو صفحته على الفيس بوك 385 ألف معجب.

تابعنا على تويتر


Top