فعاليات متنوعة تستهدف الأطفال السوريين في بلدان اللجوء

_حياتي2.jpg

تركيا

نظم فريق «هذه حياتي» يوم الثلاثاء 15 أيلول نشاطًا للأطفال السوريين في غازي عينتاب، ضمن مشروع «نجم حياتي»، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على ضرورة اندماج الأطفال السوريين بالمجتمع التركي. وتضمن النشاط رحلة للأطفال إلى مدينة الألعاب في مول السانكو بارك، ثم إلى حديقة المسال بارك. وقد وجه الفريق رسائل توعوية للأطفال بالنظافة والصحة والغذاء والحقوق والواجبات، عن طريق مسرح العرائس. كما تضمن النشاط مباراة كرة قدم بين الأطفال، تبعها تقديم هدايا للفائزين ضمن مسابقات تحفيزية.

لبنان 

استأنف مركز «النساء الآن» يوم السبت، 19 أيلول، تطبيق برنامج «أنا أتعامل» الذي يهدف لتدريب الأطفال على استخدام مهارات الحياة، كطريقة التعبير عن المشاعر والتعامل مع الأقارب وطرق حل النزاع، وتحديد نقاط القوة وتعزيزها والتغلب على نقاط الضعف. وتضمنت الجلسة الأولى، التي استهدفت 20 طفلًا أعمارهم بين 9 و14سنة، نشاطات لكسر الجليد وتحديد الهوية الشخصية.

الأردن

نظمت مجموعة «همة» التطوعية يومي الجمعة والسبت العرض الثالث والرابع من مسرحية «عيش اللحظة» في جبل اللوبيدة في عمان، بالتعاون مع منظمة نيكود اليابانية. وقد وجه أبطال المسرحية رسالة للجمهور مضمونها «عش اللحظة الحالية دون الغرق في آلام الماضي والخوف من المستقبل»، وذلك لتخفيف آثار الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب السوري. كما تضمن العرض فقرات إنشادية للمنشدين إسماعيل البقاعي وأحمد الشريقي.

مصر

عقدت مؤسسة «سوريا الغد» و»منظمة سانت أندرو» بمدينة السادس من أكتوبر يوم الاثنين 14، أيلول اتفاقًا لإطلاق مشروع تعليمي لإقامة دورات للاجئين السوريين، باللغة الإنكليزية بكافة مراحلها. وبموجب الاتفاق تُقدم منظمة سانت أندرو، التي تعنى بتقديم الدعم القانوني والاجتماعي والتعليمي للاجئين في مصر، المنهاج التعليمي والكادر التدريسي، بينما تقوم مؤسسة سوريا الغد بتجهيز قاعات ومقرات التدريس.

عرضت يوما الأربعاء والخميس 16 و17 أيلول مسرحية للأطفال بعنوان «خيال الظل» بمدينة العبور بالقاهرة، شارك في تقديمها مجموعة من الأطفال السوريين والمصريين، تم تدريبهم برعاية منظمة كير الدولية ومؤسسة سوريا الغد. وحضر المسرحية ما يقارب 100 شخص، واختتمت بأغنية «بكتب اسمك يا بلادي».

 

تابعنا على تويتر


Top