وفقًا لشروط.. السلطات التركية تنوي فتح معبر باب الهوى

Untitled-1176.jpg

معبر باب الهوى الحدودي

قررت السلطات التركية إعادة فتح معبر باب الهوى كما كان قبل 6 أشهر، بعد إغلاقه في وجه السوريين، حسبما نشرت الصفحة الرسمية للمعبر على الفيس بوك، الثلاثاء 22 أيلول.

الصفحة نشرت تفاصيل فتح المعبر كما وردت من السلطات التركية، مشيرةً “بعد انتهاء فترة العيد سيفتح المعبر لحاملي الجوازات السورية ويسمح بدخولهم إلى تركيا وفق عدة شروط “.

ويجب على صاحب الجواز أن يزود إدارة المعبر السوري بصورة عن جوازه، الذي يحولها بدوره إلى المعبر التركي لفحص الجواز والتأكد منه ومن صاحبه.

وفي حال وافق المعبر التركي على دخول صاحب الجواز، فلا يحق له الدخول والخروج من سوريا إلى تركيا أكثر من مرة واحدة خلال شهرين، وسيبدأ تنفيذ القرار بعد نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.

وكانت الصفحة نشرت تعليمات تخص السماح للسوريين باجتياز الحدود إلى سوريا في فترة العيد مشيرةً إلى أن دخولهم سيبدأ من الأربعاء 23 وحتى 26 أيلول الجاري، لافتة إلى ضرورة تسجيل بطاقة الكيمليك الخاصة بهم أو جواز سفرهم في الجانب التركي.

وبحسب التعليمات يتوجب على السوريين الذين دخلوا سوريا خلال فترة العيد العودة إلى تركيا منذ الاثنين الموافق 28 أيلول الجاري، مؤكدة بأن تركيا لن ستمح بعودة أي شخص بعد إجازة العيد ما لم يكن مسجلًا لبطاقته أو جواز سفره.

ويعتبر معبر باب الهوى الشريان الأهم الواصل بين الشمال السوري والأراضي التركية، حيث كان يشهد يوميًا حركة عبور للبضائع والسلع التجارية للداخل السوري، قبل إغلاق السلطات التركية المعابر البرية أمام السوريين في آذار الماضي.

تابعنا على تويتر


Top