مارك زوكربيرغ: سنوفر الإنترنت لمخيمات اللاجئين

main_01443303456.jpg

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن تعاون جديد مع الأمم المتحدة بهدف توفير الإنترنت داخل مخيمات اللاجئين، تزامنًا مع هجرات آلاف السوريين وغيرهم نحو أوروبا ودول أخرى.

وأثناء مشاركته في منتدى القطاع الخاص للأمم المتحدة، السبت 26 أيلول، قال مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاق شبكات التواصل الاجتماعي، إن فيسبوك سيعمل مع مفوضية شؤون اللاجئين لجلب الإنترنت إلى مخيمات اللاجئين، حيث سيساعدهم في الوصول إلى مجتمع المعونة بشكل أفضل وفي المحافظة على علاقاتهم بالعائلة والأحباء.

وأوضح أن “فيسبوك سيساهم في تقديم المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى من خلال تطوير أدوات جديدة لتتبع التقدم نحو تحقيق الأهداف الإنمائية الطموحة”.

وأضاف “من خلال جلب الاتصالات للمزيد من الناس في البلدان النامية، لدينا فرصة لخلق أكثر من 140 مليون فرصة عمل جديدة، ومساعدة 160 مليون شخص على الهروب من براثن الفقر، وإعطاء أكثر من 600 مليون طفل فرصة الوصول إلى الأدوات التعليمية بأسعار معقولة”.

وأسس مارك موقع فيسبوك عام 2004 في مدينة كاليفورنيا، ليصبح بعد فترة وجيزة أكبر موقع تواصل اجتماعي عبر الإنترنت، وتقدر ثروته اليوم بنحو 33 مليار دولار أمريكي في عمر لا يتجاوز 31 عامًا.

تابعنا على تويتر


Top