مظاهرة في حلب تندد بممارسات الـ YPG في الشيخ مقصود

14.jpg

من مظاهرة حي صلاح الدين، الأحد 27 أيلول، تصوير: عبد الرزاق زقزوق

خرج عددٌ منناشطي وأهالي حي صلاح الدين في مدينة حلب بمظاهرة نددت بممارسات وحدات حماية الشعب الكردية في حي الشيخ مقصود، الأحد 27 أيلول.

IMG_0097

وقال الناشط الإعلامي عبد الرزاق زقزوق، إن عشرات من نشطاء وأهالي حي صلاح الدين “المحرر” خرجوا منددين بالانتهاكات التي نفذتها وحدات الـ YPG في حي الشيخ مقصود خلال الأيام الماضية.

IMG_0112

ورفع الناشطون لافتات كتب على إحداها “YPG سنطردكم من الشيخ مقصود كما طردنا داعش من حلب”، وكتب على أخرى “لا نصر في سوريا إلا بعد القضاء على ست: النظام، داعش، (YPG=PKK)، حزب الله، إيران، روسيا”.

IMG_0107

وتتواصل الاشتباكات لليوم الرابع على التوالي بين فصائل المعارضة ووحدات حماية الشعب الكردية المتمركزة في حي الشيخ مقصود، على خلفية نية الوحدات إنشاء معبر بين الحي والمناطق الخاضعة للمعارضة في مدينة حلب.

IMG_0148

واضطرت فصائل المعارضة اضطرت لإغلاق طريق الكاستيلو “حفاظًا على أرواح المدنيين”، بعد استهدافه أمس السبت بالقذائف والرشاشات من قبل قوات الـ PYD، ما أدى إلى وفاة رجل وامرأة جراء استهداف سيارة كانت تقلهما.

IMG_0135

واندلعت الاشتباكات بين الطرفين قبل نحو 4 أيام، على خلفية استعداد عناصر الوحدات الكردية لإقامة معبر في حي الشيخ مقصود بين المناطق المحررة والأحياء الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في الجانب الغربي من مدينة حلب، متجاهلةً بيان غرفة عمليات “فتح حلب”، آب الماضي، والتي حذرت فيه من إقامة معابر بين المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

تابعنا على تويتر


Top