ولا تدع بياناته تقع بأيدي اللصوص

احم هاتفك من السرقة..

.jpg

تأمين الهاتف الذكي الخاص بك من السرقة أو الضياع أمر بديهي، وسواء نسيته في سيارة الأجرة أو في المطعم أو سرق منك، فإن ضرر فقدان البيانات التي بداخله يمكن أن يشكل كابوسًا طويلًا، كما أن الهواتف ليست رخيصة لتشتري بسهولة هاتفًا آخر.

لا سبب لكل هذه المعاناة، فهناك الكثير من التطبيقات لحماية الهاتف، وربما يكون بعضها في هاتفك مسبقًا، ويمكن من خلالها تأمين الجهاز وإيجاده بعد السرقة.

Android Device Manager

تقدم جوجل حلها الخاص بهذا التطبيق، والذي يمكنه تحديد مكان الهاتف على الخريطة، أو إصدار رنين حتى وإن كان هاتفك في وضع الصامت، أو محو كافة البيانات فيه.

– بدايةً قم بتثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي مجانًا.

عند فتح التطبيق لأول مرة سيطلب منك تسجيل الدخول في بريد جوجل الخاص بك.

– ستلاحظ واجهة بسيطة تحتوي على قائمة بجميع أجهزة أندرويد المسجلة ببريد جوجل الخاص بك، مع تاريخ آخر اتصال لكل جهاز بالإنترنت.

– اختر الجهاز المفقود (يجب أن يكون الجهاز متصلًا بالإنترنت) وسيظهر لك موقعه على الخريطة، لكن ذلك يحتاج أيضًا أن يكون نظام تحديد المواقع مفعلًا فيه.

– أسفل الشاشة يوجد ثلاثة خيارات وهي:

الرنين، ويمكّنك من جعل الجهاز المفقود يرن بصوت مرتفع.

القفل، ويمكّنك من وضع كلمة مرور للجهاز المفقود وإدخال رسالة تود تبليغها للشخص الذي عثر على جهازك، وكذلك إمكانية إضافة رقم هاتفك ليتصل بك دون الحاجة لفتح الهاتف.

أما الخيار الأخير فهو محو البيانات، ويتيح لك حذف بياناتك الشخصية كلها من الهاتف.

وإن لم يتوفر لديك هاتف أندرويد فيمكنك فتح موقع التطبيق من الحاسوب وتسجيل الدخول إلى بريدك وإيجاد هاتفك بسهولة على الخريطة.

Lookout

إن كنت تبحث عن حل أمني يعطيك أكثر من موقع هاتفك، فتطبيق Lookout يتيح الكثير من المزايا، لكن غالبية الميزات تأتي مع النسخة المدفوعة منه.

ويمكنك التطبيق من استرداد نسخة احتياطية من صورك ومن سجل المكالمات ومزامنة جهات الاتصال الخاصة بك، كما أنه متوفر أيضًا لمستخدمي آيفون على متجر التطبيقات.

Avast Anti-Theft

أفاست لديه حل أمني لحماية الهاتف من الضياع أو من السرقة، ضمن الخدمات التي يقدمها تطبيقه avast! Mobile Security.

ويمكنه أن يقفل الهاتف أو أن يمسح كافة بياناته، إصدار صوت رنين بالإضافة لمنع الدخول إلى إعدادات الهاتف. الميزة المفيدة أيضًا أنه يرسل رسالة قصيرة بالرقم الجديد الذي وضع في الهاتف إلى رقم احتياطي تضعه مسبقًا.

والتطبيق يستخدم أساسًا للحماية من البرامج الخبيثة والفيروسات، ويتوفر بشكل مجاني لموبايلات أندرويد.

عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان فمن الأفضل أن تكون محتاطًا على أن تكون نادمًا، جهازك الذكي هو حاسبك الشخصي الصغير، لذا يجب الانتباه لحجم المعلومات الحساسة التي يحويها، وما المفترض عمله إن وقع بأيدٍ خبيثة.

تابعنا على تويتر


Top