إضافات مميزة في إصدار WhatsApp الأخير

-اب.jpg

يعتبر واتس أب التطبيق الأكثر شعبية من بين تطبيقات التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، وأكثرها انتشارًا بين المستخدمين، وتحرص شركة واتس أب باستمرار على تقديم ميزات جديدة تتيح لها استقطاب أكبر عدد من المستخدمين حول العالم.

أربع ميزات جديدة أدرجتها واتس أب مؤخرًا في إصدارها الأخير الذي حمل الرقم Version 2.12.241.

حد رسائلك بـ “مقروءة” أو “غير مقروءة”

بإمكان المستخدم الآن تحديد الرسائل التي قام بفتحها وقراءتها في واتس أب وجعلها «غير مقروءة» كما هو الحال في البريد الإلكتروني، وذلك بالضغط مطولًا على جهة اتصال محددة في القائمة الرئيسية، ثم اختيار «تمييز كغير مقروءة Makes as unread»، كذلك بنفس الطريقة يمكن تحديد الرسائل كمقروءة as Read.

ملاحظة: تحديد الرسائل بغير مقروءة لا يغير من تسلسلها، هذه الميزة مفيدة عندما تريد قراءة الرسائل في وقت لاحق، كما أن هذه الميزة لا تغير من حالة القراءة في هاتف المرسل.

قلل نسبة البيانات المستخدمة أثناء إجراء مكالمات واتس أب

الكثير منا يستخدم خدمة المكالمات الصوتية Voice call في واتس أب، لكننا نخشى من تجاوز حجم البيانات المحدد، خصوصًا عند استخدام خدمة 3G باهظة الثمن في بعض البلدان العربية، يمكنك التخفيف من استهلاك البيانات أثناء إجراء المكالمات الصوتية من خلال ضبط إعدادات المكالمات والدردشات Chat and call settings، ثم بتحديد الخيار الأخير، الاستخدام القليل للبيانات Low data usage.

حدد نغمة مميزة لجهات الاتصال المختلفة

في النسخ القديمة من واتس أب اعتمدت الشركة على تحديد نغمة عامة واحدة لجميع جهات الاتصال والمجموعات، لكن مع النسخة الجديدة أصبح بإمكان المستخدم تخصيص نغمة لكل جهة اتصال على حدة، من خلال تحديد جهة الاتصال، ثم الضغط على الاسم وتحديد الخيار الإشعارات المخصصة Custom Notifications، وتحديد واحدة من نعمات التنبيه المتوفرة في نغمة الإشعارات Notification tone.

اشكر الله على إمكانية كتم التنبيهات

لا شك أن الكثير من المستخدمين ينزعجون من حجم الرسائل الكبيرة والتي تصل من جهات غير مرغوبة أحيانًا، أو من مجموعات نشطة تغرق الهاتف بمئات الرسائل يوميًا، وقد يرغب المستخدم بكتم جهة أو مجموعة محددة تسبب له الإزعاج، لذلك أصبح بالإمكان مع التحديث الجديد لواتس أب كتمها بسهولة من خلال تحديد جهة الاتصال، ثم النقر على الاسم، وتفعيل الخيار كتم Mute، ثم تحديد المدة التي ترغب باستمرار مدة الكتم خلالها (8 ساعات، أسبوع، سنة)، كما يمكنك إخفاء التنبيهات أو اظهارها من خلال تفعيل الخيار Show notifications.

 

تابعنا على تويتر


Top