أفضل 10 مصادر للصور الخام

unnamed.jpg

إذا كنت مصمم جرافيك أو مطور برامج أو شخصًا يحتاج صورًا في عمله، فمن المحتمل أنك تعاني أحيانًا من إيجاد صور جيدة تتلاءم مع احتياجك، حتى مع خيارات بحث الصور المختلفة من جوجل ربما لن تجد ماتبحث عنه تمامًا. هناك آلاف المواقع التي توفر صورًا عالية الدقة مجانًا، لكن ليس من السهل أن تجد ذات القيمة منها بما يناسب مع ما تبحث عنه فيها، لذلك جمعنا بعضًا من أفضل تلك المواقع لتسهيل وصولك للصور التي تريدها، وهذه أغنى 10 مواقع:

Gratisography

هو أرشيف يوفر صورًا ذات طابع فني، يمكنك استخدامها في مشاريعك وتصميماتك، والكثير من الصور عالية الجودة تضاف أسبوعيًا، كما أنها مجانية بلا قيود في الاستخدام.

Unsplash

يعتبر Unsplash مصدرًا جيدًا للصور الخام، ويمكنك الاشتراك ببريدك الإلكتروني في الموقع للحصول على جديد الصور، العديد من المصورين والفنانين من ثقافات مختلفة يعملون لصالح الموقع لذلك ستجد محتوىً متنوعًا من الصور فيه.

ويمكن استخدام هذه الصور بحرية بلا قيود أو شروط للاستخدام.

Superfamous

يحتوي Superfamous صورًا متنوعة في كثير من المجالات كالطبيعة والتكنولوجيا والشخصيات وغيرها، يمكن استخدام هذه الصور بحرية في النشر أو التعديل والطباعة لكن يجب ذكر مصدرها أو اسم المصور.

Pexels

يحتوي Pexels على آلاف الصور الخام، ويضيف عشرة صور يوميًا وجميها بلا قيود في الاستخدام الشخصي أو التجاري.

الموقع يضمن إضافة 3600 صورة جديدة سنويًا، ما يجعله من أكبر مواقع الصور الخام المجانية على الإنترنت.

Pixabay

Pixabay يحتوي على مجموعة كبيرة من الصور الرائعة، أكثر من 450 ألف صورة ورسم فني مجاني متوفرة دون قيود في حقوق الملكية.

ويمكنك تصفح الصور بحسب التصنيفات المختلفة الموجودة كالحيوانات والتعليم والخلفيات والمناظر الطبيعية وغيرها.

Flickr

فليكر هو أكبر منصة استضافة صور على الإنترنت، حيث يوفر 1 تيرا بايت مساحة مجانية للمستخدم، ويعتبر أيضًا مصدرًا يحوي ملايين الصور الخام، لكنها تقع تحت بنود مختلفة من اتفاقيات حقوق الاستخدام بحسب ناشرها. وإذا لم تكن تريد ذكر حقوق المالك في الصور التي تستخدمها فيمكنك تصفح قسم الصور المجانية في الموقع.

Stocksnap

يجمع Stocksnap أفضل الصور المنتشرة على الإنترنت بالإضافة إلى الصور اليومية التي يضيفها المصورون العاملون لصالحه، يصنفه المستخدمون أنه أفضل موقع للحصول على صور جميلة وعالية الدقة.

شعار هذا الموقع هو عمل مجتمع افتراضي للمصورين الذين يريدون مشاركة فنونهم وأعمالهم مع العالم.

Picography

بيكوغرافي هو أكثر المواقع بساطة في هذه القائمة، يمكنك تصفح الصور من المصورين المحترفين ومتابعة جديدهم يوميًا، وجميع الصور الملتقطة مجانية الاستخدام بلا قيود.

FreeImages

Freeimages موقع متميز فيه كثير من الصور، يمكنك إيجاد ما تبحث عنه بسرعة بفضل خيارات البحث والتصفح بحسب التصنيف. هناك عدة أنماط لحقوق استخدام الصور في هذا الموقع، لكن هناك قسم مخصص للصور المجانية.

Magdeleine

Magdeleine موقع يحوي صور منتقاة ومجمعة إلى بعضها لتسهيل الوصول إليها بحسب الموضوع أو اللون العام أو الذوق، لذلك إن كانت لديك فكرة أو مشروع وتحتاج صورًا تغطي أكثر من جزئية فإن هذا الموقع سيكون خيارًا جيدًا.

تابعنا على تويتر


Top