رسالة ملاذ الخطيب إلى بوتين

ملاذ الزعبي

الغالي فلاديمير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

كيف حالكم، وكيف حال الأهل والأصدقاء والخلّان والأقارب؟

آمل أن تكونوا جميعًا بخير وصحة وعافية، نحن بخير ومشتاقون لكم كثيرًا في بلاد الغربة، الغربة صعبة وكاوية يا فلاديمير، لا أنصحك بالمجيء إلى هنا، حافظ على وظيفتك جيدًا. رئيس في البلد أحسن من شيخ في الاغتراب.

بالأمس أخذت الأولاد إلى مدينة الملاهي، اشتهيناكم معنا والله، قضينا وقتًا رائعًا وتذكرنا مشاويرنا وسيراناتنا المشتركة مع عائلة أبو حسين، كيف حال أبو حسين صحيح؟ هل ما زال عصبيًا مع زوجته، هداه الله.

عملي جيد بشكل عام، والكفيل ابن حلال ويعاملني معاملة حسنة، وقد وعدني بزيادة في الراتب السنة المقبلة إن أبقانا الله أحياء. لكن العمل متعب، أداوم ستة أيام في الأسبوع، وبالكاد أرتاح، وعندما أعود للمنزل تعرف هناك الأولاد وشقاوتهم.

أخي عبد القادر يسلم عليك كثيرًا، ما زال يشتغل مديرًا للمدرسة السورية في قطر، وطالما استمر نزار الحراكي سفيرًا للائتلاف الذي أشتمه في قطر فمنصب عبد القادر مكفول. هو مبسوط في عمله وراتبه جيد والحمد لله. لكنه مبذر. أخي عبد القادر وأنت تعرفه، ويدلل الأولاد كثيرًا، أقصد أولاده طبعًا وليس التلاميذ.

شاهدت إطلالاتك الإعلامية مؤخرًا، شيخ الشباب والله يا فلاديمير، لكن أريد أن أصارحك بأني لا أثق بسيرغي وميخائيل، أخشى أنهما يكذبان عليك وينقلان لك أخبارًا غير مزبوطة، أنت تعرف جيدًا أنهما أزعران، ولطالما سبّبا لك المشاكل ووجع الرأس في الإعدادية. هل تذكر كم مرة أتى أبوك للمدرسة بسبب استدعاء ولي الأمر من الموجّه نتيجة مشكلة لم يكن لك علاقة بها؟ انتبه منهما جيدًا ودير بالك على حالك.

قبل أن أنسى، كنت أود إخبارك بأننا نفكر في قضاء إجازتنا المقبلة في دياركم خلال إجازة الأولاد من المدرسة في الصيف؟ ماذا قلت؟ هل لديكم متسع في المنزل؟ أرجو أن تكون صريحًا ولا تخجل، في حال لم يكن هناك متسع ندبر حالنا. المهم أن نلتقي ونشوفكم.

أرفق لك مع الرسالة صورة للمسجد الأموي، لا تقصفه رجاء، هذا المسجد عزيز، هذا المسجد غال، هذا المسجد هو ذاتي.

ملاحظة: أرفق مع الرسالة أيضًا مبلغ 1000 ريـال، 200 منها أرجو أن تسلمها لعائلة عمي أبو خليل، والباقي تسديد لقسط من الديون، أعرف أن المبلغ قليل ولكن ما باليد حيلة، الحياة غالية هنا واحتياجات العائلة والأطفال كثيرة، أعدك أن أرسل لك مبالغ أكبر العام المقبل مع زيادة الراتب.

لقاؤنا قريب بإذنه تعالى

والسلام عليكم.

المحب دائمًا، ملاذ الخطيب

تابعنا على تويتر


Top