بينهم 7 أطفال.. مهاجرون يغرقون قبالة السواحل التركية

Untitled-159.jpg

مهاجر في جزيرة ليسبوس اليونانية بعد عبوره بحر ايجه من تركيا - 10 تشرين الثاني 2015

لقي 14 مهاجرًا بينهم 7 أطفال حتفهم غرقًا قبالة السواحل الغربية لتركيا، حسبما نشرت وكالة فرانس برس، الأربعاء 11 تشرين الثاني.

وقالت الوكالة إن المهاجرين غادروا خلال الليل منطقة “أيواجيك” التابعة لولاية جناق قلعة، شمال غرب تركيا، لكن عاصفة أدت إلى غرق قاربهم فجر اليوم، والذي كان متوجهًا إلى جزيرة ليسبوس اليونانية.

وكالة الأناضول أفادت أن خفر السواحل التركي أنقذ 27 شخصًا آخرين لم تكشف عن جنسياتهم، وأن عمليات البحث متواصلة بدعم من المروحيات بحثًا عن ناجين آخرين محتملين.

وقدرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن متوسط عدد المهاجرين أو اللاجئين الذين يصلون الجزر اليونانية يوميًا 600 شخص، 60% منهم سوريون والباقي أفغانيون وعراقيون وصوماليون وأريتريون، بحسب تقرير لها حزيران الماضي.

كما أفادت أن 2980 لاجئًا ومهاجرًا لقوا مصرعهم أو فقدوا العام الحالي خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا بطرق بحرية “خطيرة” في المتوسط.

وتعتبر تركيا التي تستقبل قرابة مليوني لاجئ سوري، بحسب الإحصاءات الرسمية، نقطة انطلاق رئيسية للعديد من اللاجئين الذين يعبرون البحر في ظروف صعبة متوجهين إلى الجزر اليونانية ومنها إلى دول الاتحاد الاوروبي، بمن فيهم السوريون بعد فرارهم من الحرب التي دخلت عامها الخامس.

تابعنا على تويتر


Top