الرسائل الخفية.. آخر تحديثات فيسبوك

-الخفية.jpg

تختبر شركة فيسبوك حاليًا ميزة الرسائل التي تختفي بعد فترة زمنية تلقائيًا، عبر تطبيق ماسنجر الخاص بها. وتقوم بتجريبها في فرنسا، حيث يظهر لدى المستخدمين أيقونة ساعة رملية للدلالة على وصول الرسالة للمستخدم، وعند الضغط عليها تختفي الرسائل بعد ساعة، على غرار ميزة الرسائل في تطبيق سناب تشات.

وقال فيسبوك لموقع Buzzfeed الإخباري إن الشركة سعيدة بإطلاق كثير من الميزات التي تسعى من خلالها إلى تحسين تجربة استخدام منتجاتها. وأضافت الشركة أنها بدأت بتجربة الميزة لإضافة نوع من المتعة لمستخدمي تطبيق ماسنجر، ويمكن أن يتوسع نطاق الاختبار إلى بلدان أخرى في الأيام القليلة المقبلة.

تنتظر الشركة ردود أفعال الناس على الميزة قبل أن تطلقها رسميًا لجميع المستخدمين، وقد يكون للتدمير التلقائي للرسائل فوائد أخرى غير “المتعة” التي تضيفها للمستخدم، فيمكن أن يستخدمها بدافع أمني في المحادثات الخاصة أو السرية.

فيسبوك ليست أول شبكة اجتماعية تختبر الميزة، فقد سبقتها في ذلك تطبيقات المراسلة وي تشات وتيليغرام وسناب تشات.

يذكر أن فيسبوك تختبر أيضًا ميزة “الإشعارات المقترحة” التي سيحصل المستخدمون من خلالها على إشعارات تتعلق بمشاركات لهم عبر صفحات أو على حسابات مستخدمين آخرين، حتى ولو لم يكن المستخدمون معجبين بها، أو أصدقاء مع مصدر الإشعار المقترح.

تابعنا على تويتر


Top