احصل على نسخة احتياطية لتطبيقاتك في أندرويد

-احتياطية.jpg

أسامة عبد الرحيم

عند شراء هاتف جديد أو تهيئة الهاتف القديم، فإن إعادة تثبيت التطبيقات التي اعتاد عليها المستخدم أو يجب توفرها في أي هاتف يتطلب وقتًا للبحث عنها وتحميلها، خصوصًا المتعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي والمهمة بالنسبة للعمل أو الدراسة.

يتطلب الأمر توفر شبكة إنترنت للتحميل، أو ربما يطلب منك الأصدقاء المساعدة في نقل مجموعة من التطبيقات عبر بلوتوث بسبب غياب الاتصال بالإنترنت كالحال في سوريا، وهو ما يستغرق وقتًا وجهدًا إضافيًا.

آلية الحصول على نسخة احتياطية عن التطبيقات الموجودة في الهاتف، وإعادة تثبيتها مجددًا بعد التهيئة سهلة للغاية، كما سنرى.

قبل البدء بإعداد نسخة احتياطية Backup عن التطبيقات المثبتة، على المستخدم التأكد من وجود مدير الملفات الشهير ES File Explorer File Manager في هاتفه، والذي يكون محملًا بشكل افتراضي مع بعض نسخ Android، وإذا لم يكن موجودًا فبإمكانك تحميله من أحد المتاجر.

بعد تثبيت ES، افتحه وتوجه إلى قائمة الإعدادات، واضغط على التبويب مكتبة Library، حدد الخيار تطبيق App، لتظهر لك قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك المحمول، حدد مجموعة التطبيقات التي ترغب بالاحتفاظ بنسخة احتياطية عنها من خلال الضغط مطولًا على رمز التطبيق ثم Backup الموجودة في الأسفل، وانتظر قليلًا لحين إتمام عملية النسخ.

عند الانتهاء من عملية النسخ، يمكنك الدخول إلى ES وتحديد المجلد BackupApps في الأعلى، وداخله جميع التطبيقات التي أخذت نسخة احتياطية عنها، وتوفر إمكانية نقلها ومشاركتها مع من ترغب دون الحاجة لإعادة تحميلها مجددًا من المتاجر.

ملاحظة: يتميز ES File Explorer File Manager بالسهولة والمرونة في إدارة الملفات والمجلدات الموجودة على الهاتف، إذ يمكنك التحكم بها داخل ذاكرة الهاتف أو الذاكرة الخارجية.

تابعنا على تويتر


Top