الأتراك يعلنون حكومتهم وأصغر الوزراء يتسلّم حقيبة الطاقة

Untitled-1110.jpg

أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، عن تشكيلة الحكومة الجديدة، اليوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني، بعد اعتمادها من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولم تشهد الحكومة الجديدة تغيرات كبيرة، إذ بقيت حقيبة الخارجية بيد مولود شاوش أوغلو، فيما عين محمد شيمشك وزير المالية السابق نائبًا لرئيس الحكومة الجديدة.

نعمان قورتولموش ومحمد شيمشك ويالتشين أقدوغان، بالإضافة إلى طغرول توركش ولطفي ألوان عينوا نوابًا لرئيس الوزراء، بينما خرج وزير الاقتصاد السابق علي باباجان، من التشكيل وحل مكانه مصطفى إليطاش للمرة الأولى.

داوو أوغلو كلف عصمت يلماز باستلام حقيبة وزارة الدفاع، وإفكان آلا وزيرًا للداخلية، وسيشغل فولكان بوزكير منصب وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، وتسلم بورات ألبايراق، صهر أردوغان، منصب وزير الطاقة، كأصغر وزير في الحكومة.

ومن المقرر أن يعرض أوغلو برنامج حكومته على الجمعية العامة في البرلمان، الاثنين المقبل، بعد أن حصد حزبه 313 مقعدًا من أصل 550 في الانتخابات البرلمانية التركية التي جرت مطلع تشرين الثاني الجاري.

ونجح العدالة والتنمية في تشكيل الحكومة التركية لأول مرة في تاريخه عام 2003، واستمر في قيادة تركيا في انتخابات 2007 و2011، وكان آنذاك بقيادة رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية الحالي.

تابعنا على تويتر


Top